الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية الموريتاني الأسبق حسن لوبات

اليوم:  13
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2013

وفي اللقاء عبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن تقديره للجهود التي بذلها الخبير الموريتاني الذي يزور اليمن في إطار تقديم الاستشارات الدستورية والقانونية والتجارب في صياغة الدساتير وإلقاء المحاضرات لأعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وقال الأخ رئيس الجمهورية " إن عملية الحوار الوطني تمثل تجربة فريدة اختارها اليمنيون لبناء مستقبلهم الجديد وتجاوز أزماتهم لتعبر اليمن الطريق الآمن والسليم كنموذج لدول الربيع العربي الذي تجاوزنا تحدياته".. مشيراً إلى ان تركة الصراعات والملفات المتراكمة على طاولة الحوار والتي كانت نتيجة لتداعيات الحرب الباردة بين الشرق والغرب وتضررت منها اليمن ودفعت ثمنها.

وأضاف " إن العالم اليوم متغير ولم يعد قابلاً أو مستوعباً للمركزية باعتبارها أحد اسباب ثورات الربيع العربي والتوجه اليوم هو نحو شراكة حقيقية في السلطة والثروة وقبول الاخر لخلق التعايش والسلام والوئام بين الجميع".

وأكد الأخ الرئيس عبد ريه منصور هادي أن اليمن واعدة بالخير وفي كل محافظاتها تقريباً من حيث الثروات النفطية والغازية والمعدنية والسمكية وغيرها وتتطلب فقط تضافر الجهود وتوحيد الطاقات والامكانيات وقبلها النيات الصادقة لأن هناك ما يكفي للجميع لخلق التنمية والاستقرار المنشود.

من جانبه عبر الخبير الموريتاني عن سروره وسعادته لهذا اللقاء ..مشيراً إلى خصوصية العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين .

وقال " إن جهوده المبذولة في إطار الاستشارات المقدمة لأعضاء مؤتمر الحوار تأتي مكملة ومعززة لجهود الكفاءات اليمنية ".. لافتاً إلى أن مخرجات الحوار الوطني ستعطي مؤشراً ونسبة كبيرة لموجهات الدستور الجديد والذي ستبنى عليه الأرضية المناسبة لصياغة القوانين الملحة والتي هي بطبيعتها تمثل تفسيراً لمواد معينة في الدستور .

واشاد الخبير الموريتاني بما قطعه مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتوافق الذي من خلاله تم بلورة الكثير من موجهات وموجبات نجاحه.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department