الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل السفير الصيني بصنعاء

اليوم:  28
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2013

وفي اللقاء أشار الأخ الرئيس إلى أن العلاقات اليمنية الصينية متينة وتاريخية وأن المساعدات الصينية السخية كانت منذ مطلع الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر وفي مقدمتها طريق صنعاء- الحديدة و طريق عدن- المكلا، وكان لها أثر بالغ في مسيرة العلاقات بين البلدين .

وعبر الأخ رئيس الجمهورية عن تطلعه لأن تمثل زيارته المرتقبة للصين نقلة استراتيجية ونوعية في تطوير العلاقات وتعزيزها نحو آفاق أوسع .

وأكد الأخ الرئيس أن مباحثاته ولقائه مع الرئيس الصيني والمسؤولين الصينيين ستتمحور حول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والمساعدات في البنى التحتية وأهمها الطاقة الكهربائية والموانئ والصحة والتعليم الفني والتقني إلى جانب العديد من المشاريع التي سيتم البحث في تنفيذها والشراكة فيها .

وقال الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي ان الشعب اليمني يقدر تقديرا عاليا الشعب الصيني الصديق قيادة وحكومة وشعبا نظرا لما يلمسه من مصداقية وأن هذه العلاقات شفافة وواضحة".

وأضاف" أن جمهورية الصين اليوم تمثل قوة اقتصادية كبرى وتحتاج إلى منافذ تسويقية كبيرة واليمن بموقعها الجغرافي الذي يربط القرن الافريقي والجزيرة العربية ويتوسط أوروبا والصين وآسيا سيبذل الجهد من اجل تطوير التجارة والاقتصاد والعمل كهمزة وصل بين الصين وهذه المناطق المشار إليها ".

ورحب رئيس الجمهورية بالاستثمارات الصينية في مختلف المجالات وخاصة النفط والغاز والاسمنت وغيرها .. مؤكدا أنها ستحظى بكل الدعم والرعاية .

وأشار الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي إلى أن الأزمة التي نشبت في اليمن مطلع العام 2011م كان لها تداعيات كبيرة في مختلف مناحي الحياة الأمنية والسياسية والاقتصادية ، وأنه تم تجاوز الكثير من المحن والصعاب .

وقال الأخ الرئيس" أن زيارته للصين سيكون من أهم بنودها تقديم الشكر والتقدير لمواقف الصين الشعبية إلى جانب اليمن والوقوف معها للخروج من الأزمة والظروف الصعبة إلى بر الأمان جنبا إلى جنب مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ".

وأكد الأخ رئيس الجمهورية أنه يتطلع بثقة عالية لنتائج زيارته إلى الصين على أساس ان هذه الزيارة تمثل اهمية استثنائية بكل ابعادها باعتبار أن اليمن مازال بحاجة إلى المساعدات التنموية المختلفة .

فيما عبر سفير جمهورية الصين عن سعادته لزيارة الأخ الرئيس القادمة للصين والتي تأتي في إطار تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين والمستمرة منذ مايزيد عن خمسين عاما ، مؤكدا أن هناك استعدادات كبيرة لهذه الزيارة المرتقبة التي ستمثل تحولا ايجابيا كبيرا في مسار تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين .

من جهته قدم رئيس الوفد الصيني عرضا لمقترح برنامج الزيارة وطبيعة اللقاءات والاتفاقات التي ستتم خلالها.

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع .

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department