الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

الفريق المصغر للقضية الجنوبية يدين جريمة اغتيال عبد الكريم جدبان ويدعو للرد عليها بإنجاح الحوار

اليوم:  23
الشهر:  نوفمير
السنة:  2013

ووقف الحاضرون في بداية اللقاء مطولا عند جريمة اغتيال عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل، عضو فريق صعدة عن مكون أنصار الله الدكتور عبد الكريم جدبان، وأدانوا بصوت واحد هذه الجريمة النكراء معتبرين إياها رسالة صريحة من جهات ليس لها مصلحة في نجاح مؤتمر الحوار وتسعى إلى استهدافه من خلال استهداف أحد المكونات الرئيسية المشاركة فيه.
واعتبر المجتمعون أن هذا المسعى آيل للفشل بكل تأكيد لأنه يسير في الاتجاه المعاكس لإرادة السعب اليمني في تحقيق الاستقرار والتنمية من خلال بناء دولته المدنية الحديثة.

وأجمع أعضاء الفريق المصغر على أن الرسالة التي حاول الحادث الإجرامي إيصالها أخطأت عنوانها وأن الرد الوحيد عليها يكمن في تحقيق التوافق على النقاط العالقة في مؤتمر الحوار وإعلان نجاحه في أقرب وقت ممكن، مؤكدين في هذا الصدد أن مثل هذه الحوادث لن تزيدهم إلا عزما في المضي قدما على درب بناء الدولة.
وفي هذا الإطار، أشاد أعضاء الفريق المصغر بموقف مكون أنصار الله الذي اختار بكل حزم ومسؤولية وطنية مواصلة مشاركته الفاعلة في مؤتمر الحوار رغم استهدافه مباشرة من خلال اغتيال الشهيد عبد الكريم جدبان.

وأشاد الحاضرون بخصال الشهيد.. معتبرين أنه كان دوما صوتا حرا يلهج بالحق سواء تحت قبة البرلمان أو في قاعات مؤتمر الحوار، وتقدموا بتعازيهم الصادقة لذوي الشهيد وزملائه في مكون أنصار الله وفي الحوار الوطني الشامل.

وفي جلسة ثانية عقدت مساء الجمعة واستمرت إلى وقت متأخر، واصل الفريق، بحضور كافة مكوناته وفي مقدمتهم مكون أنصار الله، مناقشة مختلف الخيارات المطروحة عليه بشأن شكل الدولة الاتحادية وقرر معاودة اللقاء لاستكمال النقاش عصر اليوم السبت.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department