الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل مساعد نائب وزير الدفاع الامريكي

اليوم:  24
الشهر:  نوفمير
السنة:  2013

وبعد أن رحب الاخ الرئيس بالوفد ، عبر عن تقديره البالغ لدعم الولايات المتحدة الامريكية والرئيس باراك اوباما للتسوية السياسية التاريخية باليمن ، على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 – 2051 .

واستعرض رئيس الجمهورية جملة من المعطيات المترجمة على أرض الواقع من مختلف الجوانب وصولاً الى الحوار الوطني الشامل الذي يشارف على انتهاء أعماله وبمخرجات تؤسس لمستقبل جديد ومنظومة حكم جديدة ترتكز على الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة .

كما تناول الأخ الرئيس العلاقات الإقليمية .. متطرقاً إلى محاولات التدخل بالشأن الداخلي اليمني ، وقال" بأن اليمن ليس من السهل أن تحاول أي قوى إقليمية التدخل بشأنه ومحاولة تعطيل عملية التحول في اليمن على أساس المبادرة الخليجية .. واضاف : أنه يكفي ما نراه في العراق وسوريا .

واكد أن التعصب المذهبي او الطائفي هو داء ضد الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي أينما حل .. منوه ان اليمن عانى من أزمات وحروب شتى مع تنظيم القاعدة الارهابي ومع القراصنة وتجارة تهريب بكل اشكالها وألوانها .

واشار الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن تنظيم القاعدة الذي استغل الازمة والانقسامات التي شهدتها اليمن جراء الازمة السياسية مطلع العام 2011م فجمع المئات من عناصر من مختلف اصقاع العالم ليشكل امارة اسلامية في محافظة أبين واجزاء من محافظة شبوة وكان للقوات المسلحة واللجان الشعبية دوراً هاماً وبارزاً في اسقاط تلك الإمارة التي تشكلت وهزيمة الارهاب الذي يلجأ اليوم بعناصر مشتتة لتنفيذ أعمال ارهابية جبانة وغادرة من خلال الاغتيالات والتفجيرات ".

من جانبه عبر مساعد نائب وزير الدفاع الامريكي عن الاعجاب الشديد وتقديره البالغ للدور القيادي الحيوي الذي اضطلع به الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبيل حلحلة الأزمة والوصول الى مشارف النجاحات المطلوبة.. مؤكداً استمرار دعم خطوات رئيس الجمهورية ودعم اليمن حتى انتهاء الظروف الصعبة والولوج الى آفاق الوئام والتطور والازدهار .

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن كارين ساساهار.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department