الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل وفد الإتحاد الأوروبي ‎

اليوم:  2
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013

وقد رحب الأخ الرئيس بهم جميعا وتطرق اللقاء لطبيعة الأوضاع الجارية والمستجدات الراهنة في اليمن على صعيد التسوية السياسيه من مختلف الجوانب والخطوات التي تمت في إطار السير نحو آفاق المستقبل المأمول وصولا إلى الخطوات الأخيرة في طريق اختتام أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل بعد انجازات شاملة تمثل المخرجات الوطنية التي ستنبثق عن مؤتمر الحوار من أجل منظومة حكم جديدة ترتكز على العدالة والحرية والمساواة وتوزيع الثروة والسلطة على أساس أنهاء المركزية التي كانت مؤثرا سلبيا على نطاق واسع .

وعبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن تقديره البالغ للمساعدات التي يقدمها الإتحاد الأوربي لليمن في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة وخصوصا في المجال الأمني..

مشيرا إلى أن بناء مراكز للشرطة في عواصم المحافظات بصورة مركزية بدعم من الاتحاد الأوربي سيمثل أثرا طيبا وبارزا في طريق التعاون المستمر بين اليمن والإتحاد.

وشدد الأخ الرئيس على الحاجة الماسة لمساعدات الإتحاد الاوربي في مختلف المجالات في المرحلة المقبلة في الجوانب الفنية والأمنية والإقتصادية وبما يسهم في تأسيس لبنات اليمن الجديد على أسس تلبي متطلبات القرن الواحد والعشرين دون إقصاء إو إجحاف.

وأكد رئيس الوفد الأوربي ورئيسة بعثة الاتحاد الأوربي على أن مساعدات الاتحاد الأوربي ستستمر في مختلف المجالات وبما يسهم في الانتقال والتغيير وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و2051 .

وأشاد بالخطوات الكبيرة والبناءة التي انجزت والدور الاستثنائي والحيوي الذي اضطلع به الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في طريق حلحلة الأزمة وإخراج اليمن إلى بر الأمان.

أكدوا تاييد الإتحاد الأوربي للأخ الرئيس في كل الإجراءات والخطوات التي تترجم تنفيذ بنود المبادرة الخليجية بصورة كاملة غير منقوصة.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department