الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية أثناء زيارته مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية

اليوم:  22
الشهر:  أغسطس
السنة:  2000

نؤكد على أهمية تحسين مستويات الأداء في المصلحة, وبما يكفل خدمة المواطنين والمقيمين في بلادنا وتسهيل معاملاتهم في الحصول على الجوازات والتأشيرات والإقامة وفقاً للأنظمة والقوانين.. ونشير إلى أهمية الواجب الذي يضطلع به موظفو الجوازات سواء في المطارات أو الموانئ وكالة المنافذ في الجمهورية, وينبغي على موظف الجوازات أن يكون مثالاً في الهندام الحسن والمظهر اللائق والتعامل والسلوك الجيد مع الآخرين فهو الواجهة الأولى التي يقابلها أي وافد إلى الوطن.. ولهذا ينبغي أن يكونوا قدوة حسنة في الأخلاق والنزاهة والسمعة, والاستشعار العالي بالمسؤولية وأداء الواجب الوطني بتفانٍ وإخلاص وكفاءة.. ونشير إلى أهمية الجواز كوثيقة هامة تترتب عليها أمور والتزامات كثيرة، ونؤكد على أهمية عدم منح الوثيقة لغير من يستحقها.

إن مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية مؤسسة هامة ينبغي أن تكون نموذجاً في المعاملات وفي المظهر والحفاظ على النظافة وفي تجسيد السلوك الحضاري وفي الالتزام بالأنظمة والقوانين.

ونوجه بإحالة عدد من المخالفين من موظفي المصلحة إلى نيابة الأموال العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ومحاسبتهم على ما ارتكبوه من مخلفات.. ونؤكد أنه لا تسامح مع أي موظف في هذه المصلحة وغيرها يخل بواجباته ويرتكب أي مخالفات للقانون, كما نوجه بتحسين سير العمل ومستويات الأداء وتقديم التسهيلات للمواطنين والمقيمين وتبسيط الإجراءات والحيلولة دون ارتكاب أي مخالفات والحفاظ على المظهر اللائق والهندام الجيد لموظفي الجوازات خلال أدائهم لواجباتهم.

ونؤكد أن عملية التقييم للأداء في المصلحة ستظل مستمرة, وأن المسيء سينال جزاءه والمحسن والمجد في عمله والمتفاني في واجباته سيتم مكافأته وتشجيعه نحو مزيد من النجاح في عمله وواجباته. 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department