الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية أثناء لقائه جمعاً غفيراً من أبناء الجالية اليمنية في حي بروكلين في نيويورك

اليوم:  2
الشهر:  أبريل
السنة:  2000

نعبر عن سعادتنا بهذه الزيارة للولايات المتحدة واللقاء بأبنائنا المغتربين ولقد سبق أن زرتكم قبل إعلان الوحدة المباركة وقد دعوت في ذلك الوقت أمام ذلك الجمع الحاشد والهائل في نيويورك إلى الوحدة والتفاهم بين أبناء الجالية فيما كان يسمى بالشطر الشمالي والشطر الجنوبي, ونحن في طريقنا إلى الوحدة اليمنية.. فما بالكم اليوم وقد تحققت وحدة الوطن.. فالمفروض أن تتوحد صفوفكم وكلمتكم, واليوم أنا أزوركم وقبل أن أبدأ المباحثات مع المسؤولين الأمريكيين أنا سعيد بهذا الحضور من أبناء وإخواننا في الجالية المقيمين في الولايات المتحدة لنتحدث معكم وجهاً لوجه ومن القلب إلى القلب..

إن ما يعتز به أبناء اليمن أنهم لم يكونوا في أي يوم عالة على أحد بل أخذ اليمنيون على عاتقهم نشر رسالة الإسلام وذهبوا إلى أصقاع الأرض إلى آسيا وأفريقيا لنشر الدعوة الإسلامية, وكسب عيشهم من عرق جبينهم ولم يكونوا في أي يوم عالة على الآخرين.. وكل المجتمعات التي تواجد فيها اليمنيون ومنها دول الجوار يثنون على سلوكيات أبناء اليمن, ونحن نريد أن يستمر هذا السلوك في خارج الوطن وأن نحافظ على سمعة اليمن وتقاليد اليمن وأخلاقياتها, وأتمنى أن توحد صفوفكم وكلمتكم وأن تنبذوا الفرقة من صفوفكم ولا تستمعوا للمخادعين والمكابرين الذين لا يريدون أن تتوحد صفوفكم وأنتم في الغربة وليس أمامكم إلا أن تتوحدوا وهناك قوى مسيسة خبيثة تركض وراءكم أينما كنتم تريد أن تفرق شملكم فلم يكفها ما تعمله في الداخل.. ولكن الداخل محصن ولم تسطع هذه القوى الخبيثة أن تعمل شيئاً ولكنها تستغل أبناءنا المغتربين وتحاول أن تمزق صفوفهم, ولهذا عليكم أن تكونوا لهذه القوى بالمرصاد وأن تتفاهموا لما فيه مصلحتكم أنتم في المقام الأول.. فلا مكان في صفوف أبناء سبتمبر وأكتوبر و22 مايو للدس الرخيص وتمزيق الصفوف.. وعليكم أن تواجهوا التحديات بمعنويات عالية فالحزبية وسيلة لا غاية وأنتم حزب الأحزاب.

إن عليكم أن لا تختلفوا.. آمنوا بالله الواحد وبوطن الـ22 من مايو واهتموا بتربية أولادكم وتعليمهم وغرس حب الوطن في نفوسهم فذلك أكبر ثروة, والدولة لن تبخل على أبنائها المغتربين في تقديم كل الرعاية والدعم لهم, وسيتم توجيه الأخ وزير المغتربين بالمجيء إلى الولايات المتحدة لتلمس قضايا المغتربين والعمل على تشكيل مجلس أعلى للجالية ليسهل على السفارة والمندوبية الدائمة في واشنطن ونيويورك معالجة تلك القضايا.

وأوجه الحكومة ممثلة في وزارة الخارجية والداخلية والمغتربين بتقديم المزيد من التسهيلات للأخوة المغتربين سواء في الجمارك أو الضرائب أو الدخول في المطارات وأن تعمل على تذليل الصعاب أمامهم.

إننا نتمنى أن نرى ذلك اليوم الذي يعود أبناؤنا المغتربين من مهاجرهم إلى الوطن للعيش والاستقرار فيه.. ولولا الظروف التي عاشها الوطن في الماضي لما تكبد هؤلاء عناء الاغتراب ولكن نأمل أن تتحسن تلك الظروف الاقتصادية والوطن واعد بالخير ومستقبله زاهر بإذن الله.

ونؤكد على أهمية أن يمارس الأخوة المغتربين المقيمون في الولايات المتحدة حقوقهم الانتخابية.. كما إن الحكومة بصدد إجراء تعديلات قانون الانتخابات لكي يمارسوا حقوقهم الانتخابية سواء أثناء الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية أو المحلية التي تجري داخل الوطن, بحيث يتم فتح مقار انتخابية للمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم في أماكن هجرتهم.. وذلك هو موضع الدراسة والبحث.

أعبر عن شكري وتقديري لحفاوة وحرارة الاستقبال التي قوبلنا بها وذلك ليس بغريب على أبناء اليمن الأوفياء والمخلصين لوطنهم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department