الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية في الحفل الجماهيري الذي أقيم بساحة العروض في المكلا بحضور عدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات الحزبية والمنظمات الجماهيرية في محافظة حضرموت

اليوم:  27
الشهر:  مايو
السنة:  2000

في البداية أعبر عن سعادتي بمشاركة أبناء حضرموت أفراح عيد الأعياد الوطنية العيد العاشر للجمهورية اليمنية وأزف التهاني بهذه المناسبة.

إننا نتمنى أن تكون كل أيامنا أعياداً واحتفالات وانتصارات, وسيتم خلال هذه الاحتفالات تدشين ووضع حجر الأساس لمشاريع خدمية وإنمائية جديدة بمحافظة حضرموت الوفية وسنبادل الوفاء بالوفاء والصدق بالصدق.

إن العيد العاشر للجمهورية اليمنية يكتسب أهمية خاصة على الصعيد الوطني والقومي والدولي.

لقد جاءكم أشقاؤكم في الوطن العربي وأصدقاؤكم من العالم محتفلين معكم بهذا الإنجاز الوطني الكبير الذي تحقق في القرن العشرين, فلقد جاءوا ليهنئوكم بتحقيق الإنجاز الوطني القومي, ففي الوقت الذي تفتت فيه شعوب توحد اليمنيون وتضامنوا ليصنعوا يوم الـ22 من مايو على أسس وطنية وفي إطار الوحدة الوطنية والوحدة العربية.

ولقد التأم شمل الأسرة اليمنية من شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه, وكما تحدثت بعد نهاية الانفصال والحرب في عام 1994م, وأكرر اليوم أن من أيد الوحدة وناصرها ووقف في وجه مخطط الانفصال والمغريات التي قدمها الانفصاليون الخونة هم أبناء حضرموت لأنهم يعرفون ماذا تعني الوحدة بالنسبة لهم ولكل أبناء شعبنا لقد قالوا لا وألف لا للانفصال.. نعم للوحدة والديمقراطية.

وأعبر عن تقديري العالي لما يقدمه أبناء حضرموت علماء ومشائخ وشخصيات اجتماعية ورجال أعمال لدعم السلطة المحلية من أجل أداء واجبها في خدمة المواطنين, وهناك مشاريع عملاقة قد تم إنجازها في المكلا ووادي حضرموت, وسوف يتم وضع حجر الأساس لطريق سيحوت الغيظة بتكلفة تصل إلى 77 مليون دولار كما سيتم افتتاح مشروع طاقة كهربائية بقدرة 18 ميجاوات في وادي حضرموت وقد وضع حجر الأساس لطريق تريم الغيظة والتي يبلغ طولها حوالي 4 كيلومترات وبتكلفة خمسين مليون دولار, وقد بدأت الشركة المنفذة العمل في هذا المشروع وأنجزت حوالي 1كم من اتجاه الغيظة وحوالي 1كم من طريق تريم, كما أن هناك مشاريع جديدة سيتم تنفيذها ضمن الموازنة وطبقاً لما تم إقراره في الخطة الخمسية الثانية 2000م- 2005م.

أكرر التهاني لكم وأشكركم على هذا الحشد الكبير والرائع وهو أكبر رد عملي على أولئك الحاقدين الذي عليهم أن يشاهدوا هذه الحشود عبر شاشة التليفزيون ليروا ماذا يقول أبناء حضرموت, وكيف يعبرون عن فرحتهم وتمسكهم والتفافهم حول الوحدة فخر كل اليمنيين .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department