الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل ممثلي ملتقى التضامن الشعبي اليمني مع الدكتور عبدالوهاب الحميقاني

اليوم:  5
الشهر:  يناير
السنة:  2014

وفي اللقاء اشار الأخ الرئيس إلى أن الحكومة سلمت وزارة الخزانة الأمريكية رسالة استنكار للإتهام وإذا كان هناك أي اتهام لأي مواطن يمني فعليهم رفعه إلى القضاء اليمني وسيحاكم وفقا للقانون اليمنية كونه المخول دون غيره .. مؤكداً رفض اليمن تسليم امين عام حزب اتحاد الرشاد عضو مؤتمر الحوار الوطني الدكتور عبدالوهاب الحميقاني للولايات المتحدة الامريكية .

واستعرض الأخ الرئيس طبيعة الأوضاع في اليمن وما شهدته من تداعيات نتيجة الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011م والتي عانى منها الجميع دون استثناء .. مشيراً إلى أن عناصر الإرهاب استغلت الأزمة وأعلنت المواجهة في ابين وشبوة والحقت أضراراً مادية ومعنوية وتدمير البنية التحتية .

وقال الأخ رئيس الجمهورية " لقد عملنا طوال الفترة الماضية على تهدئة الأوضاع وتجنيب اليمن مآلات لا يحمد عقباها ".

وتطرق الأخ الرئيس إلى أهمية تعاون كافة القوى لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي سيعول على مخرجاته بناء اليمن الجديد بما يحفظ مستقبله ووحدته وأمنه واستقراره بعيدا عن المركزية المفرطة التي هي سبب أزمات الشعوب.

وقد سلم أعضاء الملتقى بيان صادر عنهم طالبوا فيه القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق مخاطبة الإدارة الأمريكية رسمياً بإسقاط هذه التهم الباطلة وإيضاح الصورة الحقيقية بكل الوسائل المتاحة السياسية والدبلوماسية.

كما تضمن البيان مطالبة الإدارة الأمريكية بالتراجع عن جميع الإجراءات الظالمة التي اتخذتها بحق الدكتور الحميقاني .

وأكد البيان أن القضاء اليمني هو الجهة الوحيدة المخولة للفصل في مثل هذه القضايا التي قد يدعيها أي طرف خارجي تجاه أي مواطن يمني .. مهيباً بالأحزاب والتنظيمات السياسية والقوى الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وجميع أبناء الشعب اليمني بالوقوف صفاً واحداً لاستنكار هذه التهم الباطلة والمطالبة بإسقاطها.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department