الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل مساعدة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي و مكافحة الإرهاب

اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2014

وفي ا للقاء تناول الأخ الرئيس الخطوات الجارية على صعيد تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ووفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و 2051 وذلك من اجل المستقبل الجديد لليمن المبني على الشراكة والحكم الرشيد .

وأكد الأخ الرئيس أن النظام الاتحادي سيمثل قفزة نوعية في النهوض والتطوير وتحقيق التطلعات والآمال لكل أبناء الشعب . . مشيرا إلى أن الإشراف الإداري عن قرب في النظام الاتحادي سيوفر الكثير من الإمكانيات وإتاحة المزيد من فرص العمل والوظائف العامة ويفتح أفاق جديدة أمام الشباب المتطلع إلى المستقبل المنشود واليمن الجديد .

ولفت الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن المركزية كانت السبب الرئيسي في الحرمان وعدم العدالة في توزيع المشاريع والإمكانيات ،مؤكدا أن النظام الاتحادي هو الطريق الوحيد للعدالة والمساواة وعدم الإقصاء والإهمال والتوزيع العادل للمسئولية والثروة والسلطة .

و أشار الأخ الرئيس إلى أن اليمن قد أنجز شوطا متقدما جدا في طريق لبنات المستقبل وطي صفحة الماضي إلى الأبد وان المسالة الاقتصادية هي المشكلة التي يمكن أن تكون عائقا أمام المضي إلى الأمام صوب الغد الأفضل .

وتناول الأخ الرئيس عدد من القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية ، وقدر تقديرا عاليا اهتمامات الرئيس الأمريكي باراك أوباما من اجل سلامة واستقرار ووحدة اليمن .

ومن جانبها نقلت مساعدة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي و مكافحة الإرهاب إلى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي تهاني الرئيس باراك أوباما ومباركته بنجاح الحوار الوطني الشامل في اليمن والعمل على ترجمة مخرجاته على ارض الواقع . . مؤكدة دعم بلادها المستمر لليمن.

وقالت "نؤكد لكم يا فخامة الرئيس شراكتنا معكم فانتم قد أظهرتم قدرات وشجاعة كبيرة بقيادتكم هذه المرحلة الدقيقة وجهودكم واضحة والتي تواصلت في الحوار الوطني وأظهرتم صبرا ومثابرة أدت إلى النتائج العظيمة في مخرجات الحوار الوطني ويتم ألان ترجمة مخرجات الحوار إلى ارض الواقع وهذه ميزة كبيرة تميزتم بها في اليمن على أعلى المستويات" .. مشيرة إلى أن هذا الزخم الذي وصل اليمن إليه سيستمر حتى تحقيق كامل الأهداف الوطنية المنشودة .

و أضافت" أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يقدر تقديرا عاليا هذه الإنجازات التي تمت في اليمن ويعتبرها إنجازا استثنائيا" ، مشيدة بالمعالجات الواقعية والموضوعية التي تمت وتتم لمعالجة القضية الجنوبية وإعادة الآلاف إلى الوظائف التي سرحوا منها .

وأشارت إلى أن الرئيس أوباما على اطلاع كامل بالمشكلة الاقتصادية والتي تشكل أهمية كبيرة وسيتم التعاون في هذا المنحى من اجل تجاوز التحديات والعقبات .

وقالت "ان الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم 30 مليون دولار إلى الضمان الاجتماعي لمواجهة الاحتياجات في هذا الجانب ".

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department