الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل نائب مستشار الأمن القومي البريطاني للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب

اليوم:  17
الشهر:  مارس
السنة:  2014

وفي اللقاء تسلم الاخ رئيس ا لجمهورية رسالة خطية من رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كمرون تتضمن التهاني والتبريكا لما أنجز في اليمن ونجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل في ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ، والتأكيد على استمرار دعم بريطانيا لليمن حتى نجاح المرحلة الانتقالية بصورة كاملة .

وفي اللقاء اشار الأخ الرئيس إلى أن العلاقات بين اليمن وبريطانيا وطيدة وحميمة.. معبراً عن تقديره البالغ لما قدمته بريطانيا من مساعدات لليمن خصوصا في ظل الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011 والمعالجات التي تمت إزاء ذلك.

وأشاد بدور سفيرة بريطانيا لدى اليمن جين ماريوت التي تعمل بكل جهد من اجل تقريب وجهات النظر مع زملائها في الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

وقال الأخ الرئيس " لقد مررنا بأوضاع صعبة و تجاوزنا اليوم مصاعب 2011 م و2012م بترك الجميع للسلاح والانخراط في حوار شامل ضم كافة الفئات السياسية والثقافية والاجتماعية تحت مظلة الوحدة والديمقراطية وخرجت المتحاورون بعد عشرة اشهر من الحوار بنتائج باهرة تؤسس لمرحلة استراتيجية والانطلاق صوب المستقبل الجديد لليمن لتأسيس الدولة المدنية الحديثة التي يتوق إليها الجميع والقائمة على العدالة والحرية والمساواة ".

وأضاف " ما زال اليمن يعاني من الأزمات الاقتصادية والأمنية والسياسية ويمثل الجانب الاقتصادي الهم الأكبر الذي تبذل الجهود من اجل تجاوز تحدياته ومعضلاته التي ما تزال ماثلة فيما تلاشت مخاطر الجانب السياسي خاصة بعد الاتفاق على مخرجات الحوار الوطني الشامل ونعتبر الدعم الاقتصادي حجر الزاوية لتمكيننا من ترجمة وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار".

وتناول الأخ الرئيس جملة من القضايا المتصلة بالتهريب بكل أنواعه وأشكاله وتأثيراته على الاقتصاد اليمني لما يلحقه من أضراره على اليمن والمنطقة .. لافتاً إلى الجهود التي تبذل لمكافحة التهريب في ساحل اليمن البالغ طوله حولي 2600 كلم من خلال العمل الجاد لتوفير الإمكانيات والتجهيزات التي تتطلبها القوات المختصة بمكافحة التهريب وإيجاد شراكة واسعة من اجل الأمن والاستقرار في اليمن ومنطقة الجزيرة والخليج.

وحمل الأخ رئيس الجمهورية المسؤول البريطاني التحايا والتقدير إلى رئيس الوزراء البريطاني على الدعم الذي تقدمه الحكومة البريطانية لليمن .

حضر اللقاء سفيرة المملكة المتحدة بصنعاء جين ماريوت.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department