الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل المشاركين في اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني في إقليم حضرموت

اليوم:  19
الشهر:  مارس
السنة:  2014

وفي اللقاء عبر الأخ الرئيس عن سعادته باللقاء مع كوكبة من الشباب بعد اختتام لقائهم التأسيسي بالعاصمة صنعاء والذي يؤسس لعمل مستقبلي كبير في إطار التوعية المجتمعية لمفهوم الأقاليم واستيعاب مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والعمل على بلورة وتبسيط تلك المفاهيم لدى العامة في إقليم حضرموت حتى تأتي مرحلة الاستفتاء على الدستور ويكون المواطن على دراية وإلمام بفوائد ذلك الدستور الذي يؤسس لدولة مدنية حديثة تسودها العدالة والمساواة والشراكة في السلطة والثروة.

وقال:" إن تجربة الدولة الاتحادية ناجحة في كل الدول والأقطار التي اختارت هذا النظام سبيلا لإدارة شؤونها بعيدا عن المركزية المفرطة التي يعاني وعانى منها المواطن كثيرا على صعيد حياته اليومية أو على صعيد البنى التحتية".

وأضاف:" إن اليمن قد عانى ظروف صعبة خلال عقود مضت في ظل الحرب الباردة في شمال الوطن وجنوبه على السواء وأثرت على الحياة العامة لدى المواطن على مختلف المستويات ".

ولفت الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي إلى أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني هي بمثابة طوق النجاة لليمن لبناء مستقبله الجديد .. مشيرا إلى الدور الكبير الذي يقع على عاتق الشباب للمساهمة في قيادة هذا التحول لبناء اليمن الجديد، كما يفتخر الإنسان بما حققه لمصلحة اليمن وللأجيال القادمة .

وتابع:" إن البلد ينتظر مستقبلا كبيرا في مختلف الجوانب والصعد إذا ما صدقت النوايا وعمل الجميع بروح الفريق الواحد بعيدا عن المصالح الذاتية والمناطقية والحزبية الضيقة ".

وقد تحدث في اللقاء اللواء خالد باراس .. مثمنا جهود الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية التي بذلها ويبذلها لإنجاح عملية التحول والتي خطى فيها خطوات كبيرة وقطع شوطا على طريق استكمال كافة الاستحقاقات لبناء الدولة اليمنية الجديدة .

وقال:" إن أمامكم يا فخامة الرئيس كوكبة من الشباب والشخصيات الاجتماعية المعروفة وذلك بعد اختتام لقائهم التشاوري لدعم مخرجات الحوار الوطني ودعم جهودكم في هذه المرحلة الهامة التي يشهدها الوطن ".

عقب ذلك تلى منسق اللقاء محمد عمر بن سميدع بيانا عبر فيه عن تقدير منظمات المجتمع المدني بإقليم حضرموت للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية برعايته الكريمة واستقبال الشباب المشاركين في هذا اللقاء لتقديم التهاني والتبريكات للقيادة السياسية بنجاح مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته التي أكدت روح الاصطفاف لدى مكونات وشرائح المجتمع في إقليم حضرموت نحو جعل إقليمهم إقليما نموذجيا ومتميزا في إطار التنافس الإيجابي لمصلحة المواطن وتحقيق أمنه واستقراره.

وأشار البيان إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار عقد سلسلة من اللقاءات التشاورية الأخرى لمختلف محافظات الإقليم وصولا إلى عقد الملتقى العام لمكونات وأبناء إقليم حضرموت بكل ولاياته ولما فيه الخير للصالح العام.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department