الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية: الصراعات المذهبية وأفكار التطرف والإرهاب أضرت بصورة الإسلام

اليوم:  22
الشهر:  مارس
السنة:  2014

استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية أمس رئيس الشؤون الدينية التركية الدكتور محمد كورماز والوفد المرافق له.
وقد اعرب الأخ الرئيس في مستهل اللقاء عن سروره الكبير بزيارة الوفد التركي وعلى هذا المستوى الرفيع.. مشيرا إلى أن اللقاءات بين العلماء المسلمين يجب أن تكون واسعة من اجل التنسيق والتفاهم بما يخدم قضايا الأمة الإسلامية بأفضل صورة واكثر انسجاما بعيدا عن الصراعات او التطرف والغلو الذي اضر بصورة الإسلام ومنهجه الوسطي والتسامحي.
وقال الأخ رئيس الجمهورية :"إن الكثيرين قد خلطوا بين السياسة والدين الإسلامي وهو أيضا ما خلط المفاهيم وشوه الصورة النقية لمفاهيم الدين الإسلامي".. مبينا أن العالم الإسلامي اليوم بحاجة إلى التسامح والتآخي لإنهاء الصراعات بين صفوفه.
وشدد الأخ الرئيس على أن هذه تعتبر مسؤولية المؤتمر الإسلامي خصوصا مع توفر المعلومات عبر الاتصالات الحديثة والقنوات الفضائية بحيث يمكن استجلاء الموقف والعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة وفقا للقواعد الصحيحة من اجل تفادي الصراعات التي تخلقها التباينات.
وتطرق الأخ رئيس الجمهورية إلى أهمية رفض التعصب المذهبي والغلو باعتبار الدين الإسلامي دين التسامح والاخاء والوسطية ولا يوجد في منهجه تطرف او غلو وانما تعد دخيلة على الإسلام.
وحذر الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي من الإنعكاسات السلبية للصورة المغلوطة التي بدأت تظهر في أوروبا والعالم الآخر عن الإسلام والمسلمين والتي تكونت نتيجة لما يشاهدونه من الأعمال الإرهابية ومن يقومون بالعمليات الانتحارية ويفجرون انفسهم ويضعون الألغام والمتفجرات في طريق الآخرين والكل مسلمون ومؤمنون بالله العلي العظيم ورسوله النبي الكريم.. موضحا أنه بهذه المفاهيم المغلوطة تختلط المفاهيم وتتشوه صورة الدين الإسلامي.
واكد الأخ الرئيس على أهمية تبادل الزيارات بصورة واسعة يكون لها فوائد كبيرة جدا بين القيادات الإسلامية من اجل توحدها وتوحد رؤاها إزاء المفاهيم المغلوطة.
وقال :" إن الاعلام إيضا قد تكون له سلبياته وله ايجابياته على حد سواء خصوصا أن البعض يتسلح بالمذهبية والطائفيه وهي ما تولد الأحقاد والضغائن ".
وأكد الأخ رئيس الجمهورية أن الإسلام هو حضارة ومعاصرة على مدى التاريخ ويصلح في كل زمان ومكان بصورته النقية الصحيحة دون تشويش او تشويه.
من جانبه عبر رئيس الشؤون الدينية التركية عن تقديره الكبير للاخ الرئيس على اتاحته الفرصة لهذا اللقاء..ناقلا اليه تحايا الرئيس التركي عبدالله جول ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردغان.
واكد الدكتور محمد كورماز أن مكانة اليمن في قلوب الشعب التركي كبيرة وعظيمة وينظر اليها بصورة خاصة وحميمية.
وقال :"إن الفترة الأخيرة شهدت تطورا كبيرا وملموسا في العلاقات الأخوية بين البلدين على مختلف المستويات".. معبرا عن تقديره الكبير لوزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد على الحفاوة الكبيرة التي حظي بها الوفد التركي من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد وانجاح الزيارة بصورة كبيرة جدا وهو ما يحسن العلاقات بصورة افضل خصوصا في الجانب الديني.
وقدر رئيس الشؤون الدينية التركية تقديرا عاليا جهود الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي في معالجة التحديات خلال الازمة التي نشبت مطلع العام 2011م وانجاح المرحلة الانتقالية عبر تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051.
واعتبر تلك النجاحات العظيمة نموذجا امام العالم الإسلامي باعتبارها تجسد قدرات اليمن لتغليب الحكمة والمنطق والموضوعية والتوجه إلى الحوار الوطني الشامل ونبذ التعصب والفرقة والشتات وهذه تعد من سجايا الدين الإسلامي الحنيف.
ودعا المسؤول التركي علماء الإسلام إلى أن يركزوا على حل مشاكل الامة الإسلامية وتعبيد الطريق نحو التآخي ونبذ العنف والتطرف.
حضر اللقاء وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد ووكيل الوزارة لشؤون الاستثمار نجيب العجي.

الثورة نت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department