الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

استقبال رسمي للأخ رئيس الجمهورية فى هافانا

اليوم:  13
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2000

جرت أمس بقصر الثورة في هافانا مراسم الاستقبال الرسمية للأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية . . حيث كان في مقدمة مستقبليه الرئيس فيدل كاسترو رئيس مجلس الدولة ورئيس الحكومة الكوبية .

بعد ذلك عقدت جلسة المباحثات الرسمية بين الجانبين برئاسة الأخ على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفيدل كاستروا رئيس مجلس الدولة رئيس الحكومة حيث جرى بحث العلاقات الثنائية . ومجالات التعاون المشترك بين البلدين والتشاور إزاء مختلف المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات مسيرة السلام في منطقة الشرق الأوسط والأوضاع في منطقة القرن الافريقى والقضايا الدولية الأخرى .

وقد اكد الرئيسان خلال جلسة المباحثات حرصهما على تعزيز وتمتين علاقات الصداقة القائمة بين البلدين وتطويرها وتوسيع آفاق التعاون المشترك بينهما بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين . معبرين عن ارتياحهما لما شهدته العلاقات من تنام مستمر وللتعاون القائم بينهما وبخاصة في المجالات الثقافية والصحية . وجرى تبادل وجهات النظر ازاء العديد من القضايا والمستجدات . . حيث كانت وجهات النظر متطابقة إزاء مجملها .

جرى بعد ذلك التوقيع على اتفاقية التعاون العلمي والثقافي والتربوي بين بلادنا وكوبا بحضور الرئيسين علي عبدالله صالح وفيدل كاسترو وأعضاء الجانبين في جلسة المباحثات الرسمية .. حيث وقعها عن جانب الجمهورية اليمنية الأخ أحمد محمد صوفان وزير التخطيط والتنمية وعن الجانب الكوبي اورهى اورلانز القائم باعمال وزير الخارجية .

حضر جلسة المباحثات الرسمية من جانب اليمن الاخوة عبدالعزيز عبدالغني رئيس المجلس الاستشاري وعبدالقادر باجمال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ومجاهد ابو شوارب مستشار رئيس الجمهورية وأحمد محمد صوفان وزير التخطيط والتنمية وعبدالله حسين البشير أمين عام رئاسة الجمهورية وأحمد عبدالله عبدالاله سفير الجمهورية اليمنية في هافانا .

بعد ذلك عقد الرئيسان علي عبدالله صالح وفيدل كاسترو جلسة مباحثات مغلقة .

وعلمت وكالة الانباء اليمنية/سبأ/ أن الجلسة تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير مجالات التعاون وتعزيزها في مختلف المجالات . كما جرى تبادل وجهات النظر إزاء العديد من القضايا والمستجدات الدولية ذات الاهتمام المشترك .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department