الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلتقي رئيس وأعضاء المجلس المحلي ومسؤلو المكاتب التنفيذية والسلطة القضائية بمحافظة أبين

اليوم:  2
الشهر:  فبراير
السنة:  2005

وقد تحدث فخامة الاخ الرئيس حيث نوه بالدور الذي تضطلع به المجالس المحلية في عملية التنمية وفي متابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والإنمائية في الوحدات الادارية .. مشيراً بان تجربة المجالس المحلية تجربة رائعة ومثمرة بنتائجها على صعيد تلبية احتياجات المواطنين وإشراكهم في عملية البناء التنموي .. مؤكداً على اهمية تعزيز ذلك الدور والنجاحات التي تحققت من خلال هذه التجربة الديمقراطية والتنموية .
وأشار إلى أهمية ممارسة المجالس المحلية في المديريات للصلاحيات المالية والإدارية الممنوحة وطبقاً لما حدده قانون السلطة المحلية وبما يكفل لهذه المجالس من الاضطلاع بدورها في التخطيط والإشراف والمتابعة والرقابة على مستوى انجاز المشاريع وسير العمل فيها .
وقال: لقد استمعنا الى الكثير من القضايا والموضوعات التي طرحها الاخوة الحضور والتي تهم أبناء محافظة أبين وسعداء بما تحقق لأبناء ابين من مشاريع سواء التي تم تنفيذها أو التي هي قيد التنفيذ .
وأضاف بان المجالس المحلية هي السلطة الحقيقية في المحافظة وهي التي تقع عليها مسئولية كبيرة في تنمية تحصيل الموارد المحلية التي تعزز من قدرتها في تنفيذ المشاريع التي يحتاجها المواطنون في مختلف مديريات المحافظة الى جانب الموارد المركزية التي يتم توفيرها .
وقال: ان ما تحقق في محافظة أبين وغيرها من محافظات الوطن يبعث على الارتياح والاعتزاز والمطلوب تحقيق المزيد حيث تظل الطموحات كبيرة .
ولقد استمعنا إلى ما طرح من قضايا وتطلعات في إنجاز المزيد من المشاريع سواء في مجال المياه أو الكهرباء أو السدود والحواجز المائية أو الطرقات وغيرها وسيتم العمل على ترجمتها في إطار خطة التنمية للدولة وخطط المجلس المحلي بالمحافظة .. مؤكداً على أهمية تكامل الجهود الرسمية والشعبية في التنمية.
واكد على ضرورة ان تعقد اجتماعات دورية منتظمة للمجلس المحلي والمكاتب التنفيذية من اجل مناقشة كافة القضايا ومعالجتها أولاً بأول وبما يلبي احتياجات المواطنين ويخدم أهداف التنمية.. موضحاً بان محافظة ابين محافظة زراعية وان الدولة سوف تولي انجاز المزيد من المشاريع الزراعية وفي مقدمتها السدود والحواجز المائية بالمحافظة كل الاهتمام ، موضحاً بانه يجري حالياً البحث عن التمويل اللازم لانجاز سد حسان في دلتا وادي أبين ، بالإضافة إلى سدي الخارد وسردود .
وقال: علينا دوماً ان نعمل من اجل تعزيز الايجابيات وتنميتها ومعالجة اي جوانب قصور بروح المسئولية الوطنية من اجل تحقيق المزيد من التطلعات المنشودة على درب البناء والتنمية .
ووجه بتنفيذ عدد من مشاريع الكهرباء والمياه في عدد من مديريات المحافظة وإدراجها ضمن خطط التنمية ، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح لما فيه خدمة الوطن.
هذا وكان الاخ ناصر عبدالله الفضلي امين عام المجلس المحلي لمحافظة ابين قد تحدث في بداية اللقاء حيث عبر عن سعادة ابناء المحافظة بهذا اللقاء مع فخامة الاخ الرئيس الذي يؤكد حرصه دوماً على تلمس احتياجات ابناء المحافظة وأحاطتهم برعايته في إطار حرصه على كافة ابناء الوطن وتلمس احتياجاتهم عن كثب.. مستعرضاً في كلمته ما تم تحقيقه من مشاريع بالمحافظة سواء التي قد تم انجازها أو التي هي قيد التنفيذ حالياً أو التي سيتم تدشينها والبدء بالعمل فيها خلال العام 2005م .
وقال بان المحافظة قد شهدت نقلة نوعية وتطوراً ملموساً شمل مختلف مناحي الحياة وبفضل الوحدة المباركة وعطاءات القائد الوفي .. مشيداً بتجربة المجالس المحلية وما أتاحته من فرص للتنافس بين المحافظات من اجل ترجمة تطلعات المواطنين وخدمة التنمية المحلية.
وقال إنها تجربة ديمقراطية فريدة يعتز بها كل ابناء الوطن.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department