الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلتقي رئيس وأعضاء المجلس المحلي ومسؤلو المكاتب التنفيذية والسلطة القضائية بمحافظة الضالع

اليوم:  3
الشهر:  فبراير
السنة:  2005

وقد تحدث الاخ الرئيس خلال اللقاء حيث عبر عن سعادته بالالتقاء مع المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية والسلطة القضائية بمحافظة الضالع ، وعبر عن ارتياحه إلى ما تحقق في المحافظة من تطور مستمر .
وقال: ان ما تحقق حتى الآن يبعث على الارتياح والاعتزاز وسوف يتحقق المزيد في ظل تعاون المواطنين وتفاعلهم لما فيه مصلحتهم ومصلحة الوطن.
مشيداً بالنجاحات التي حققتها تجربة المجالس المحلية والنتائج التي أثمرت عنها على صعيد التسريع بوتائر التنمية في الوحدات الإدارية وفي إطار التكامل بين الجهدين الرسمي والشعبي .
وقال: ان هذه التجربة الديمقراطية والتنموية الرائدة تستحق منا جميعاً المزيد من الرعاية لها والتقدم بها نحو الأمام فلقد تحققت في ظل وجودها الكثير من الإنجازات وهي السلطة الحقيقية التي يعتمد عليها في ترجمة تطلعات البناء والتنمية في الوحدات الإدارية .. ولقد أكدنا مراراً بان المكاتب التنفيذية ليس إلا أداة من أدوات السلطة المحلية في المتابعة والتنفيذ.
وقال: لقد استمعنا إلى التقارير التي أدلى بها مسؤلو المكاتب التنفيذية والتي تناولت حجم ما تحقق من مشاريع خدمية وانمائية للمواطنين وفي مختلف المجالات وان المستقبل واعد بالكثير وهذا يتطلب من الجميع العمل الدؤوب لتعزيز النجاحات وتحقيق المزيد مما يتطلع اليه المواطنون في المديريات ، مؤكداً على ضرورة اهتمام المجالس المحلية بالمتابعة وتنمية الإيرادات المحلية والتي تنعكس بآثارها على تحقيق المزيد من المشاريع .. مشيراً بأن تحسين تلك الإيرادات سوف يكون له مردودات ايجابية هامة في تمكين المجالس المحلية من تنفيذ خططها وبرامجها ولما فيه مصلحة المواطنين وخدمة التنمية .
ووجه الجهات المعنية بسرعة استكمال مشاريع الطرق التي يجري تنفيذها بالمحافظة وتنفيذ عدد من المشاريع التي تحتاجها المحافظة وإدراجها ضمن خطة التنمية ومنها الخط الدائري لمدينة الضالع وطريق قعطبة - بلاد الحيقي - الحشا - سوق الحد - أدمات وعدد من الحواجز والكرفانات لحفظ المياه .
كما وجه بإنزال المخططات العمرانية الجديدة والالتزام بها وبما يحول دون أي بناء عشوائي وغير مرخص وحث المواطنين على المزيد من التعاون مع السلطة المحلية لما فيه مصلحتهم وتنفيذ المشاريع العامة التي تعود بالنفع على الجميع .
وأكد الاخ الرئيس في حديثه لابناء محافظة الضالع بان الجميع اليوم هم أبناء وطن ال 22 من مايو الذي يستوعب الجميع ويفتح صدره للجميع ولما فيه خير الجميع.
وقال: بان وطننا بإعادة تحقيق وحدته العظيمة قد دفن الماضي الشطري بكل ما فيه من صراعات واحزان وفتحت صفحة جديدة في مسيرة الوطن عنوانها التسامح والمحبة والتآخي والوئام والعمل لكل ما فيه مصلحة الوطن ونهضته وتقدمه، وعلى الجميع ان يشمروا عن سواعدهم في ميادين العمل والبناء والإنتاج والتنمية وتحقيق الافضل للوطن.
متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم ولما فيه خدمة الوطن وتقدمه ونهضته .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department