الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

تبادل تقليد الأوسمة بين فخامة رئيس الجمهورية ورئيس كوريا الجنوبية

اليوم:  26
الشهر:  أبريل
السنة:  2005

من جانبه قال فخامة الأخ الرئيس / إنني سعيد أن أكون اليوم موجوداً في كوريا الجنوبية، وأشكر لفخامة الرئيس وللشعب الكوري الصديق حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، وأشكر فخامة الرئيس / روه موهيون على كلمته الجميلة وما تضمنته من عبارات الصداقة الحميمة حول علاقات الصداقة بين البلدين .
وأردف قائلاً / أنا سعيد أن أقوم بتلبية هذه الدعوة الكريمة من فخامة الرئيس روه لزيارة هذا البلد الجميل ، والتباحث حول جملة من القضايا التي تهم العلاقات بين بلدينا الصديقين ، وقد أتيحت لنا الفرصة للتباحث مع فخامته والأصدقاء الكوريين وكانت وجهات النظر متطابقة سواء في مجالات الإستثمار أو في المجال الديمقراطي أو محاربة الإرهاب / .
ورحب فخامة الأخ الرئيس ترحيباً حاراً برجال الأعمال والمستثمرين الكوريين للاستثمار في اليمن .. مؤكداً أن هناك فرصاً عديدة للاستثمار سواء في مجالات النفط أو الغاز أو الطاقة أو المعادن أوالصناعة أوللاستثمار في المنطقة الحرة وفي ميناء الحاويات في عدن .
وقال: / هناك مجالات عديدة لإقامة شراكة حقيقية بين اليمن وكوريا الجنوبية وسوف يتم تقديم كل التسهيلات للاستثمارات الكورية بما يكفل لها النجاح ويحقق الفوائد المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين /.
واستطرد قائلاً: / لقد أتيحت لي الفرصة اليوم لإلقاء محاضرة عن جهود إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في جامعة سيئول والتقيت مع عدد من الأساتذة والطلاب، ونحن نضع كل خبراتنا في إعادة وحدة وطننا أمام أصدقائنا الكوريين / ..

منوهاً إلى أن هناك ثمة تشابة كبير بين البلدين كوريا واليمن إزاء ما تعرض له من عوامل التشطير والتجزئة .
وقال: / نحن والحمد لله في اليمن عملنا كل جهدنا من أجل تحقيق الوحدة وقدمنا الكثير من التنازلات ، ولم نكن قد خسرنا بذلك لا في الشطر الشمالي او الجنوبي ، ولكن حققنا وحدتنا بطرق سلمية وديمقراطية ونحن نتمنى اليوم الذي نرى فيه تحقيق الوحدة بين شطري كوريا ، ونتمنى للمباحثات بين شطري كوريا النجاح والسداد لما يخدم الأمن والاستقرار في كوريا ويحقق تطلعات الشعب الكوري في الوحدة / .
وعبر فخامة رئيس الجمهورية عن الشكر لفخامة الرئيس روه وشعب كوريا على ما حظيا به والوفد المرافق له من من حسن الوفادة والضيافة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department