الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في زيارته لكوريا الجنوبية, يجري عدداً من اللقاءات

اليوم:  27
الشهر:  أبريل
السنة:  2005

استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في مقر إقامته اليوم بسيئول عدداً من ممثلي وسائل الإعلام الكورية المقرؤة والمرئية والمسموعة مثل مجلة الدبلوماسي الشهرية والتي ستصدر عدداً خاصاً بمناسبة العيد الخامس عشر لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية .
كما استقبل ممثل وكالة /هوب/ الإخبارية التلفزيونية وتلفزيون /الري رنج/ الكوري وإذاعة كوريا الناطقة باللغة العربية وكذا صحيفة كوريان تايمز اليومية الصادرة باللغة الإنجليزية وصحيفة جوب أينق أيبو اليومية الصادرة باللغة الكورية .
وقد أجاب فخامة الأخ الرئيس على الأسئلة التي طرحت منهم وتناولت في معظمها نتائج زيارته لكوريا والمباحثات التي أجراها مع فخامة الرئيس الكوري /روه مو هيون/.
وأكد الأخ الرئيس لوسائل الأعلام بأن العلاقات اليمنية الكورية علاقات جيدة وخاصة في المجال التجاري ومنها ما يتعلق بتسويق الغاز والتنقيب عن النفط والتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وتأهيل المعاهد الفنية والمهنية بالتكنولوجيا الكورية .. لافتاً إلى أن هذه الزيارة ستفتح أفق أوسع بين البلدين الصديقين بما يحقق مصالحهما المشتركة .
وفي معرض إجابته على الأسئلة الخاصة بخبرة اليمن في مجال تحقيق الوحدة وإمكانية الاستفادة منها في كوريا أوضح الأخ الرئيس بأن محاضرته التي ألقاها في جامعة سيئول حول الوحدة اليمنية أوضحت أبرز المحطات التي مرت بها الوحدة اليمنية والمخاضات التي مرت بها وما واجهته من صعوبات وكيف تم التغلب عليها.. مؤكداً على أن الأهم في موضوع الوحدة هو تقديم تنازلات من كل طرف للطرف الآخر .
وأضاف بأن الوحدة هي الأصل وأن التشطير هو الاستثناء .
كما جدد فخامته ترحيبه بالشركات الكورية للاستثمار في اليمن .. مؤكداً بأنها ستحظى بكل الرعاية والتسهيلات .
وقال فخامة رئيس الجمهورية إنه خلال المباحثات مع فخامة الرئيس الكوري تم طرح موضوع إعادة فتح السفارة الكورية بصنعاء من أجل تطوير العلاقات الثنائية والدفع بها قدماً، وأكد بأن علاقات اليمن الجيدة مع كوريا الجنوبية لا تتم على حساب علاقات اليمن الجيدة مع كوريا الشمالية والعكس .
الجدير بالذكر أن الصحافة الكورية قد أشادت بالمحاضرة التي ألقاها فخامة الأخ الرئيس في جامعة سيئول حول المنهجية في إعادة تحقيق الوحدة اليمنية .. وأشارت إلى أن الرئيس علي عبد الله صالح هو صانع الوحدة اليمنية ومحقق التحولات السياسية والاقتصادية والديمقراطية والتنموية في اليمن .
وتناولت الصحف الكورية إمكانية الاستفادة من الخبرة اليمنية في إعادة تحقيق الوحدة بين الكوريتين نظرا لأوجه الشبه في الظروف التي يمر بها شطرا كوريا مع الظروف التي مرت بها اليمن قبل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية .
وفي إطار زيارته الرسمية لكوريا الجنوبية استقبل فخامة الأخ الرئيس عبد الله صالح رئيس الجمهورية بمقر إقامته  رئيس المركز اليمني الكوري الذي أطلع فخامته على النشاط في المركز وما يقوم به من دور في التعريف باليمن في إطار النخب الكورية .
وقد أشاد فخامة الرئيس بدور المركز اليمني الكوري لخدمة علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وعكس الجوانب المضيئة للثقافة اليمنية في الأوساط الكورية، وتمنى للمركز النجاح والتوفيق في مهامه لما فيه خدمة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
كماالتقى فخامة الرئيس بمقر إقامته صباح اليوم رئيس مجلس إدارة شركة/إس كيه/ والتي تستثمر في مجال النفط حيث جرى بحث القضايا المتعلقة بالاستثمار في اليمن وإمكانية تعزيزها والمجالات التي يمكن للشركة الاستثمار فيها.
كما استقبل فخامته في مقر إقامته ممثلي شركتي / هاي سمارت / وسامسونج/الكوريتين حيث جرى بحث العديد من مجالات الاستثمارات في اليمن ومنها مجال البطاقة الشخصية الذكية وإمكانية استخدام هذه التقنية في إصدار البطائق الشخصية والعائلية في مصلحة الأحوال الشخصية والسجل المدني وجدد فخامته التأكيد بأن المجال الاستثماري في اليمن مفتوح أمام الجميع .
وكان فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية قد قام في إطار زيارته الحالية لكوريا بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري في المقبرة الوطنية .
وكان في استقباله مشرف المقبرة وكذلك القائد العام للفيلق 650 من الجيش الكوري وقد وضع الأخ الرئيس الإكليل على النصب التذكاري كما قام بالتوقيع في سجل الزيارة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department