الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يحضر حفل أقامه اتحاد الغرف التجارية والصناعية الكورية

اليوم:  24
الشهر:  أبريل
السنة:  2005

سيئول(سبأنت)- حضر فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الحفل الذي أقامه اتحاد الغرف التجارية والصناعية الكورية وضم رجال الأعمال والمستثمرين الكوريين بالإضافة إلى رجال الأعمال اليمنيين الذين يرافقون فخامة الرئيس.
وفي كلمة له رحب نائب رئيس الاتحاد  بفخامة رئيس الجمهورية والوفد المرافق له وقال بأن زيارة فخامته لكوريا الجنوبية ستفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين وتطوير مجالات التعاون المشترك وقال:" نعتقد إن زيارة فخامة الرئيس على عبد الله صالح إلى كوريا الجنوبية فرصة لتوطيد العلاقات وستعمل على تقوية التعاون الاقتصادي والتجاري من خلال الحوار والتعاون مع اليمن ، وأشكر فخامة الرئيس على التعاون الودي وأرجو أن تحققوا رغبتنا في الاستثمار في مجالات الطاقة والنفط في اليمن وفي مختلف مجالات الاستثمار" .
وأكد إن هذا التعاون الاقتصادي وفتح مجالات الاستثمار بين البلدين اليمن وكوريا الجنوبية سوف يحقق طفرة اقتصادية جديدة يستفيد منها شعب البلدين.
كما تحدث فخامة الأخ الرئيس بكلمة أشار فيها إلى الفرص الاستثمارية في اليمن وقال : " نرحب بالاستثمارات الكورية في اليمن إلى جانب أصدقائكم المستثمرين في اليمن ، وهناك فرص عديدة يمكن أن يتم المشاركة فيها بين القطاع العام أو المختلط في البلدين، وخاصة في مجال الكهرباء.
وأشار إلى أن المباحثات مع المسئولين الكوريين تمحورت حول الاستثمار في توليد طاقة بقدرة /400/ إلى/ 700/ ميجا وات ، وقال: "إننا ندعوكم إلى الاستثمار في توليد طاقة تصل إلى ألف ميجاوات موزعة على عدة مناطق وكذلك في إنشاء سكة حديد لنقل المواد الخام من محافظة مأرب والجوف وشبوة بلحاف على البحر العربي تبلغ كلفتها التقديرية أكثر من /100/ مليون دولار ، بالإضافة إلى أن هناك خطط لإنشاء ميناء متعدد الأغراض في الحديدة يمكن إنشائه بالتعاون مع المستثمرين الكوريين بالإضافة إلى مد أنبوب غاز من محافظة مأرب حتى معبر في محافظة ذمار ويصل إلى الحديدة ومن معبر إلى ذمار ثم إب وتعز وعدن ".
وأوضح أن هناك فرصاً استثمارية في قطاع المستلزمات الصناعية والخدمية التي يمكن أن نكون شركاء فيها مع رجال الأعمال الكوريين سواء في مجالات الطاقة أوالصناعة وغيرها معرباً عن إعجابه بما شاهده من نهضة صناعية كبيرة في كورياالجنوبية ، جعلته اليوم بلداً صناعياً كبيراً ومنافساً بعد أن كان بلداً زراعياً ذات موارد محدودة .
وأكد فخامة الرئيس أن التعاون بين اليمن وكوريا قد حقق نتائج إيجابية على صعيد الشراكة والتعاون في مجال الاتصالات مع الأصدقاء الكوريين وقال : "أقترح أن يشكل وفد من رجال الأعمال الكوريين لزيارة اليمن ودراسة متطلبات الاستثمار المتاحة في اليمن وبالتنسيق مع الجهات المختصة مثل اتحاد الغرف الصناعية والتجارية وكذلك مع وزارات التخطيط والداخلية والصناعة والتجارة .
وأضاف:" لقد قابلت العديد من الشركات التي لها طموحات للاستثمار في اليمن ونحن نقول لهم أهلا بكم في إطار المنافسة وتقديم أفضل الشروط ولدينا عروض مختلفة من دول عديدة ، ونحن نرحب بالاستثمارات الكورية في إطار الصداقة وسنقدم لها كل التسهيلات اللازمة من أجل تنفيذ هذه المشاريع, خاصة وأن قانون الاستثمار اليمني يمنح الإعفاءات الجمركية والضريبية لتشجيع المستثمرين وهناك توجيهات رئاسية لتسهيل مهمة المستثمرين العرب والأجانب ولكل من يستثمر بأكثر من عشرة ملايين دولار أن يمنح قطعة الأرض التي سيقام عليها المشروع".
ورحب الأخ الرئيس بالاستثمارات الكورية في المجال الزراعي خصوصاً أن كوريا الجنوبية بلد زراعي مؤكداً بأن اليمن ترحب بالخبرات الكورية في هذا المجال وفي مجال العلوم والتكنولوجيا .
وأوضح فخامة الأخ رئيس الجمهورية بأن اليمن ستقوم ببيع الغاز المسال لجمهورية كوريا الجنوبية مشيراً بهذا الصدد إلى أن هناك شركات منحت تراخيص للتنقيب عن النفط .
وأضاف بأن اليمن ترغب في الاستفادة من الخبرات في استخراج المعادن والحديد والنحاس والفضة مؤكداً بأن اليمن ما زال واعداً ونجدد الترحيب بالمستثمرين الكوريين في اليمن وستكون الفائدة مشتركة للجميع".
وخاطب فخامته رجال الأعمال الكوريين قائلاً : "نرحب بكم في اليمن مع رجال الأعمال اليمنيين المشهود لهم بالكفاءة والمعترف بهم داخل اليمن والذين سيكونون دليلكم لكن يظل دليلكم الأساسي هي الجهات الرسمية التي تحفظ لكم كل حقوقكم"، مؤكدا ًبأن الإرادة السياسية لدى البلدين هي التي تدفع بعملية الاستثمار وتكفل لها النجاح
.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department