الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يبحث مع وزير الداخلية الإيطالي جهود اليمن وإيطاليا في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب

اليوم:  16
الشهر:  نوفمير
السنة:  2005

  صنعاء ـ ( سبأنت) : استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهرية اليوم السيد التوجيه جيوسيبه بيسانو وزير الداخلية الإيطالي والوفد المرافق له حيث نقل للاخ الرئيس تحيات الرئيس الإيطالي كارلو ازيليو تشامبي ورئيس الوزراء بسيليفو برلسكوني وتمنياتهما لفخامته بموفور الصحة والسعادة ولشعبنا اليمني أضطراد التقدم والأزدهار .
وجري خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وفي مقدمتها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب في ضوء الأتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين .
كما اطلع الأخ الرئيس على نتائج المباحثات التى أجراها وزير الداخلية الإيطالي مع الأخ وزير الداخلية في بلادنا ، والتي تناولت سبل تعزيز التعاون والتنسيق الأمني ومكافحة الإرهاب بين البلدين ومنها التعاون في مجال تبادل المعلومات وخفر السواحل .
وقد أكد فخامة الأخ رئيس الجمهورية حرص بلادنا على تعزيز علاقتها مع إيطاليا .. مشيرا إلى أن العلاقات اليمنية ـ الإيطالية علاقات قديمة ومتطورة .. منوها بالتعاون القائم بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة .
وحمل فخامته وزير الداخلية الإيطالي نقل تحياته إلى الرئيس الإيطالي ورئيس الوزراء وتمنايته لهما بموفور الصحة والسعادة وللشعب الإيطالي الصديق أضطراد التقدم والإزدهار .
من جانبه أكد وزير الداخلية الإيطالي حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع اليمن وتنسيق جهود البلدين في المجال المني ومكافحة الإرهاب ..مؤكدا دعم إيطاليا لجهود اليمن في هذا المجال واهتمام بلاده والاتحاد الأوروبي بأمن اليمن .. معتبرا ان أمن اليمن من أمن إيطاليا واوروبا .
وأشار الوزير الإيطالي إلى قرار الاتحاد الأوروبي بتقديم مبلغ عشرين مليون يورو لشراء راداردات بحرية يصل مداها حوالي 180 كم لتغطية السواحل اليمنية ودعم خفر السواحل في اليمن .
حضر المقابلة الإخوة اللواء الدكتور رشاد العليمي وزير الداخلية والدكتور شائع محسن سفير اليمن في إيطاليا والعميد على راصع رئيس مصلحة خفر السواحل .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department