الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / عن المركز / أنشطة وفعاليات داخلية

لقاء تعريفي خاص بإنشاء منظومة شبكة معلومات لوزارة التعليم الفني بالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات

عقد اليوم بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقاءًا تعريفياً خاصاً بمنظومة شبكة معلومات الوزارة برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالحافظ ثابت نعمان وبحضور الفريق الفني لمشروع الشبكة الوطنية للمعلومات التابع للمركز الوطني للمعلومات بصنعاء .

وفي اللقاء الذي ضم وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم قدم الفريق الفني للمشروع شرحاً إيضاحياً حول مفهوم وأهداف الشبكة الوطنية للمعلومات بغرض تحقيق عمليات جمع ومعالجة  وتخزين واسترجاع ونقل وتبادل المعلومات وتسيير أنشطة الأعمال والخدمات الحكومية على المستوى الوطني .

واستعرض الفريق الفني التصور الأولي لمنظومة شبكة معلومات وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والهادف إلى إنشاء قاعدة بيانات وبنية أساسية للمعلومات تتيح الوصول إلى نظام وطني متكامل للمعلومات بكل سهولة ويسر، ومساعدة الأجهزة والمؤسسات في القطاعات المختلفة لتتمكن من الارتكاز على أنظمة معلوماتية توفر كافة المعلومات اللازمة لرسم السياسات واتخاذ القرارات المدروسة.. لافتين إلى أهمية المنظومة في تهيئة الشروط والمتطلبات اللازمة للانتقال إلى الإدارة الالكترونية وتعزيز قيم الشفافية وإرساء قواعد الحكم الرشيد القائم على توفير المعلومة كحق مكفول للجميع إضافة إلى تحقيق التبادل المعلوماتي الشبكي بين الأجهزة والمؤسسات والهيئات المختلفة.

وفي اللقاء أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني أهمية المشروع لربط قطاعات الوزارة والمؤسسات التابعة لها مع بعضها البعض لتحقيق الانسجام المتكامل في العمل المؤسسي وبين المعلومة الصحيحة  التي تبنى على أساسها قواعد الحكم الرشيد ومعالجة القضايا المزمنة في مختلف المجالات.

ولفت الوزير إلى أن توفير المعلومة الرقمية ستلزم المسئول من الإيفاء بوعده ويعمل على تحقيقها وعدم التجاهل بالوعود التي قطعها على نفسه في انجاز موضوع معين.. مشيرا إلى الفوائد التي ستتحقق في تنفيذ مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات وفي مقدمتها جمع تبادل المعلومات على المستوى الوطني وتأمين توفير المعلومات وتسهيل تبادلها لدى أجهزة الدولة وبناء مخزون استراتيجي للمعلومات ورفع كفاءة الأداء وزيادة فعالية استخدام الموارد والإمكانات المتاحة وتعمل على ترشيد الإنفاق الحكومي في مجالات اقتناء نظم وتقنيات المعلومات.


سبأ



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department