الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / عن المركز / أنشطة وفعاليات داخلية

تحضيرات لافتتاح مكتب تنسيق للمركز الوطني للمعلومات في حضرموت

المكلا - سبأنت:
 تشهد محافظة حضرموت قريبا افتتاح مكتب تنسيق للمركز الوطني للمعلومات الذي سيعنى بتأمين تدفق البيانات والمعلومات عن كافة مناحي وجوانب العملية التنموية التي تشهدها المحافظة.

ذكر ذلك رئيس المركز الدكتور يحيى محمد الريوي الذي أوضح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع السلطة المحلية بالمحافظة لفتح هذا المكتب نظراً للمكانة والأهمية البالغتين التي تحتلهما محافظة حضرموت في الخارطة المعلوماتية على المستوى المحلي والخارجي .

ووصف الدكتور الريوي المركز بأنه يعد شريك أساسي في عملية تحسين جودة برامج الدراسات العليا باعتباره يمتلك أكبر قاعدة بيانات للإنتاج المعرفي والبحثي الوطني للدراسات العليا من رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراة والتي يقارب عددها 12000 رسالة وأطروحة استغرقت سنوات من عمر أصحابها وأنفقت عليها الأموال لتقدم معالجات علمية ومنهجية لمشاكل التنمية الاقتصادية والإجتماعية في اليمن .. مشيراً إلى أن هذه البيانات والدراسات يمكن أن تشكل الأساس والمرجعية لصانعي القرار وللمهتمين والباحثين والمستثمرين.

وأكد الدكتور الريوي أن المركز يعمل على اغناء وإثراء المحتوى الرقمي المعرفي والبحثي للدراسات والأبحاث للعقول اليمنية من خلال الحرص على التنسيق مع رؤساء الجامعات ومراكز البحوث وكذا مع قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتزويد المركز بنسخ من النتاج البحثي لأعضاء الهيئات التعليمية في الجامعات والباحثين المنشور في المجلات العلمية المحكمة والمقدم لأغراض الترقية وكذلك تلك المقدمة في المؤتمرات والندوات العلمية لكي يتمكن المركز من بناء قاعدة بيانات حديثة لحفظ وتنظيم هذا الرصيد والمخزون المعرفي الهام وإتاحته شبكياً بنسخه الإلكترونية والورقية.


  



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department