الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / عن المركز / اجتماعات ولقاءات

التوقيع على اتفاق لتبادل المعلومات والوثائق بين المركز الوطني للمعلومات وجامعة حضرموت

وقع اليوم بالمركز الوطني للمعلومات مع جامعة حضرموت على مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات والوثائق والخبرات العلمية بين الجامعة والمركز.
وتتضمن مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس المركز الدكتور يحيى الريوي ، ورئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد خنبش، تبادل الوثائق والمعلومات الورقية والإلكترونية وتزويد الجامعة لمركز المعلومات بنسخ من رسائل الماجستير واطروحات الدكتوراه الخاصة بأعضاء هيئة التدريس وكذا نسخ من أبحاث الترقية الأكاديمية والأبحاث المنشورة في المجالات العلمية والندوات والمؤتمرات وذلك لإثراء المركز بالجوانب المعرفية والدراسات العلمية باعتباره المرجع الوحيد المتخصص في جمع وحفظ وتوثيق كافة البيانات والمعلومات على مستوى الجمهورية.
كما تشمل قيام المركز بتقديم الدعم الفني والاستشاري لتنظيم العمل المعلوماتي للجامعة، وتقديم التسهيلات للحصول على البيانات والمعلومات المتاحة لدى كل منهما، فضلا عن تبادل الخبرات والمعارف في مجال اختصاصات وأنشطة الجانبين والمشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل وتنظيم وإنتاج إصدارات مشتركة في مختلف المجالات.
واوضح رئيس المركز في هذا الصدد بأن جامعة حضرموت هي السباقة في توقيع مذكرة تفاهم مع المركز للتبادل المعرفي والمعلوماتي والسعي نحو توسيع هذه الشراكة لتأمين الحصول على نسخ ورقية والكترونية للنتاج الأدبي والعلمي والدراسات والبحوث الجامعية وبما يسهم في رفع الرصيد المعرفي والبحثي للمركز وإتاحتها لصناع القرار لاتخاذ قرارات مدروسة ومعالجة كافة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.
من جانبه استعرض رئيس جامعة حضرموت تاريخ ونشأة الجامعة منذ تأسيسها عام 1993م ومراحل توسيعها من ثلاث كليات إلى 15 كلية علمية وهندسية وإنسانية إضافة إلى إنشاء مراكز بحثية ونوعية، بالاضافة الى عرض موجز لأنشطة وفعاليات الجامعة المختلفة.
وفي ختام التوقيع الذي حضره قيادات وخبراء المركز سلم رئيس جامعة حضرموت نسخة من الملخصات البحثية للمؤتمر العلمي الأول والإصدارات العلمية للجامعة للمركز.

 

سبانت


   



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department