الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / عن المركز / أنشطة وفعاليات داخلية

المركز يدشن المرحلة الثالثة لتصميم شبكة لـكاك بنك

دشن رئيس المركز الدكتور يحيى الريوي اليوم بصنعاء المرحلة الثالثة من مشروع بناء وتصميم شبكة المعلومات لبنك التسليف التعاوني والزراعي "كاك بنك" الذي ينفذه فريق تقني مشترك من المركز الوطني والبنك.
ويتضمن المشروع تطوير المحتوى المعلوماتي لنظام معلومات البنك، وتطوير النظم البرمجية لتغطية كافة أنشطة وأعمال إدارة التخطيط الاستراتيجي، وكذا تحديث وتطوير نظام المعلومات الجغرافية للبنك عبر (جي أي اس ).
وفي التدشين نوه رئيس المركز بأهمية المشروع ودوره في بناء وتطوير قاعدة معلوماتية لبنك التسليف التعاون والزراعي لمواكبة المتطورات وتلبية الاحتياجات ومساعدة صناع القرار على اتخاذ قرارات صائبة وفق بيانات ومعلومات دقيقة وصحيحة.
وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي بعد إنجاز مهمة الربط الشبكي بين البنك والمركز في 2010م والذي قام فريق مشترك من المركز والبنك في تصميم وبرمجة نظام معلومات شبكي لقطاع تطوير الأعمال والقيام بحفظ واسترجاع البيانات والمعلومات والذي اشتمل على أنظمة معلومات خاصة بالتطورات الاقتصادية، والمحافظات، والقطاعية، المعلوماتية، ونظام معلومات عامة وجغرافية".
من جانبه استعرض رئيس قطاع الأعمال ببنك التسليف إبراهيم الحوثي، ومدير مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات المهندس فؤاد الشعيبي، ومساعد مدير مشروع الشبكة أحمد الخربي، ومدير مشروع نظم المعلومات الجغرافية بالمركز أحمد الحيدري، مكونات وأهداف المشروع والفوائد المرجوة من شبكة معلومات البنك وكذا الخطط والمشاريع المعلوماتية المستقبلية التي يسعى إليها المركز والبنك لتنفيذها، إضافة إلى استعراض الخطوات التي تمت في المرحلتين السابقتين لبناء وتصميم شبكة معلومات البنك.

 

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department