الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

غدا الأحد .. انطلاق فعالية المهرجان الوطني الأول للمانجو بأمانة العاصمة

يهدف المهرجان على مدى خمسة أيام إلى الترويج والتسويق لثمار فاكهة المانجو في اليمن ، والتشبيك بين المنتجين والتجار والمصدرين والمصنعين، والتعريف بأصناف المانجو التي تزرع في اليمن.
وأكد نائب وزير الزراعة والري - نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) استكمال كافة التجهيزات الخاصة بالمهرجان وتدشين فعالياته.
وأشار إلى أهمية المهرجان في الترويج لفاكهة المانجو اليمني وتطوير آلية تسويقها ، ورفع كميات الصادرات الخارجية منها، مشددا على ضرورة تكاتف جهود الجميع والتنسيق المستمر والعمل على تطوير إنتاجية اليمن من فاكهة المانجو.
ولفت إلى أهمية إقامة المهرجان الذي يأتي بالتوازي مع حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على دعم المنتجات الزراعية، والاستفادة من خيرات اليمن، واستخدام لب المانجو في الصناعات المحلية، بدلاً من الاستيراد من الخارج، في خطوة تهدف إلى دعم الصناعات المحلية .
وبين نائب وزير الزراعة أن عدد المشاركين في المهرجان 120 مشارك، منهم عشر جمعيات زراعية، و26 مشارك ما بين وكلاء محليين ومصدرين خارجيين، بالإضافة إلى كبار المزارعين، وجمعيات تسويقية، وقرابة 30 من الأسر المنتجة التي تستخدم المواد الخام المحلية، الى جانب منتجات محلية منها العسل والبن والحبوب المحلية.
ويتضمن المهرجان فعاليات وأنشطة ثقافية وتراثية، ومسرحيات هادفة، ومسابقات وجوائز عينية ونقدية، بالإضافة إلى تقديم أوراق عمل علمية يقدمها نخبة من الأكاديميين والخبراء والمختصين الزراعيين.
وتعتبر ثمار فاكهة المانجو اليمني من أجود أنواع وأصناف المانجو في العالم وتتميز بجودة عالية ومذاق رائع ما جعلها تحظى بإقبال كبير من قبل المستهلكين محلياً وخارجياً.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info