الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

تدشين النشاط الزراعي لطلاب الدورات الصيفية في مدينة الثورة بصنعاء

وفي التدشين أكد وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال - رئيس اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية محمد حسين المؤيدي، أهمية تشجيع طلاب الدورات الصيفية على التشجير وزراعة النباتات التي تعود بالفائدة على المجتمع وتسهم في تنقية الهواء والحد من التصحر بما يظهر بيئة جمالية وتوسعة المساحات الخضراء.
وأشار إلى أن النشاط الزراعي يأتي في طليعة أنشطة المدارس الصيفية وغرس حب الزراعة في أوساط النشء والشباب خاصة والمجتمع عامة لما لها من أهمية في التأمين الغذائي والاكتفاء الذاتي.
ولفت إلى ضرورة الاهتمام بهذه الأنشطة وإيلائها الرعاية الكاملة في إطار توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.
وفي التدشين الذي حضره نائب مسؤول قطاع التعليم والثقافة والإعلام يحيى المحطوري ونائب وزير الزراعة والري - نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، أوضح وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب - عضو اللجنة العليا رئيس اللجنة الفنية للدورات الصيفية عبدالله الرازحي، أنه تم غرس أكثر من خمسة آلاف شتلة من الأشجار المثمرة وأشجار الزينة في مدينة الثورة الرياضية.
وأشاد بدعم ورعاية القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للدورات الصيفية بهدف الارتقاء بعطاءات الشباب في مختلف المجالات وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية والمهنية وتنشئة جيل واع متسلح بالقيم والثقافة القرآنية والعلوم النافعة.
حضر التدشين وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ووكيلا وزارتي الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان والإدارة المحلية لقطاع الوحدات الإدارية جمال العلوي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبد الحميد المغربي ومدير التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية أحمد خرصان السلوي وقيادات شبابية وتربوية وإرشادية.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info