الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

مؤتمر اليمن والاقتصاد العالمي- استراتجيات النمو - صنعاء

03/12/2006 

في المؤتمر الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بالتنسيق مع مركز الاستراتيجيات العالمي وبمشاركة وفد من المختصين والاقتصاديين والأكاديميين الأمريكيين  ، استعرض السيد ديفيد إم بيزلي حاكم ولاية كارولينا الشمالية السابق رئيس الوفد التجاري الأمريكي في مؤتمر "اليمن والاقتصاد العالمي استراتيجيات النمو"  الآليات اللازمة لتطوير الاقتصاد اليمني مستعينا بتجربة ولاية كارولينا التي عملت على تنويع النشاط الاقتصادي وخاصة في مجال السياحة.
وقد كشف الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة عن عقد اجتماع بين الأطراف التجارية اليمنية الأمريكية عبر الأقمار الصناعية في العشرين من ديسمبر 2006 .. مشيرا إلى أن هناك عدة لقاءات وزيارات مشتركة للوفود التجارية اليمنية الأمريكية خلال العام 2007..

وقال وزير الصناعة والتجارة في افتتاح اعمال المؤتمر " نتطلع إلى ان تكون زيارة الوفد الأمريكي إلى اليمن بادرة لتعزيز آفاق التعاون المستقبلي وتوسيعه بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين "..مثمنا مبادرة الأصدقاء الأمريكان لزيارة اليمن للتعريف بتجربتهم وخبرتهم في مجال تنمية الاقتصاد.
وأكد وزير الصناعة والتجارة ان اليمن تعول كثيرا على الولايات المتحدة الأمريكية لدعم مساعي اليمن للانضمام لمنظمة التجارة العالمية ..منوها الى ان مؤشرات التبادل التجاري بين البلدين تحسنت كثيرا خلال السنوات الاخيرة

كما رحب محفوظ سالم شماخ رئيس مجلس إدارة الغرفة الصناعية والتجارية بأمانة العاصمة بزيارة الوفد الأمريكي ..معتبرا هذه الزيارة فاتحة خير لإشراك مجتمع الأعمال في البلدين في أعمال مشتركة والاستفادة من الخبرات الأمريكية في المجال الاقتصادي.. وأشار شماخ الى ان رجال الاعمال اليمنيين سيطلعون الوفد الامريكي على الفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن ، وآفاق التعاون المستقبلي في المجال الاستثماري.. موضحا ان العلاقات التجارية بين اليمن وأمريكا تسير نحو الأفضل.
وقد  القى توماس كرادجيسكي سفير الولايات المتحدة لدى اليمن كلمة استعرض فيها الجهود التي بذلتها السفارة في التهيئة لهذا اللقاء وانشطتها المستقبلية لتعزيز جوانب التعاون بين البلدين ... منوها إلى أهمية ودور القطاع الخاص الحيوي في تأمين مستقبل اليمن والدور المأمول منه في هذا الجانب.
وقال " نحن نشجع الاستثمارات الأمريكية في اليمن في المجالات المختلفة ونؤكد على أهمية دخول الاستثمارات إلى هذا البلد".
وقد ناقش المؤتمر على مدى يومين عدد من أوراق العمل المقدمة من المختصين الأمريكيين لعرض تجربتهم في مجالات البناء والتطور الاقتصادي وحكومة المؤسسات العامة والخاصة ومؤهلات النجاح والازدهار والانتعاش الاقتصادي.
وفي بداية جلسات المؤتمر قدم الأخ عبد الكريم مطير رئيس الهيئة العامة للاستثمار عرضا موجزا للفرص الاستثمارية التي تزخر بها اليمن والتسهيلات والضمانات القانونية للمستثمرين .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department