الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة علمية توعوية حول البيئة ووسائل حمايتها - ذمار

17/03/2008 

نظمت الجمعية اليمنية للتوعية وحماية البيئة اليوم ندوة علمية توعوية حول البيئة ووسائل حمايتها بالتعاون مع كلية الهندسة والسدود بجامعة ذمار ومكتب المياه والبيئة بذمار.
وعرضت الندوة عدد من المحاور حول المشكلات البيئية في اليمن وأولويات المشكلات البيئية ودور الأفراد في حماية البيئة والآثار المترتبة عى تلويث البيئة الطبيعية والصحة العامة والموارد الطبيعية النادرة، وكذا حماية البيئة من منظور ديني ووطني.
كما تناولت الندوة التي شارك فيها عدد من الأكاديميين والباحثين والمختصين والمهتمين المشاكل الناجمة عن العبث بالبيئة وأهمية الحفاظ علي البيئة اليمنية نظيفة والإدارة المثلى للموارد والبيئة والاستخدام العشوائي للمبيدات والمخصبات والأسمدة وآثارها على الإنسان والبيئة.
وفي افتتاح الندوة أشار رئيس جامعة ذمار الدكتور أحمد محمد الحضراني ومدير عام مكتب المياه والبيئة بمحافظة ذمار المهندس إسماعيل محمد راويه إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بقضايا وحماية البيئة ومصادقة اليمن على الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية المتعلقة بحماية البيئة .
وأكدا على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية لحماية البيئة ونشر الوعي البيئي في أوساط المجتمع وتعزيز برامج التثقيف البيئي وتحقيق التنمية المتوازنة للحفاظ على الموارد البيئية.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department