الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول إعلان نتائج خارطة المنظمات الشبابية باليمن - صنعاء

04/05/2008 

استعرضت ورشة عمل عقدت اليوم بصنعاء حول إعلان نتائج خارطة المنظمات الشبابية باليمن, تقرير خارطة المنظمات الشبابية الذي اعده البرنامج اليمني الالماني للصحة الانجابية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والصحة العامة والسكان.

وفي الورشة التي شارك فيها 210 شاب وشابة يمثلون اعضاء فريق خارطة المنظمات الشبابية من مختلف محافظات الجمهورية، اكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع ضرورة ارتباط الصحة بالتنمية واهمية ايجاد مناخ سليم في الجوانب البيئية بما يحقق طموحات وتطلعات الشباب والفتيات .. مشيرا الى ان خارطة المنظمات الشبابية تمثل خطوة نحو تعزيز الشراكة بين كافة المؤسسات الحكومية والمنظمات الشبابية وعاملا هاما في تنمية ودعم بناء القدرات وتطوير المشاريع الداعمة للمنظمات الشبابية .

وحث الوزير راصع على ضرورة تظافر الجهود من اجل تعزيز التعاون بين الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها وزارة الصحة ممثلة بقطاع السكان والمنظمات الشبابية لتلبية احتياجات الشباب وفي مقدمتها التركيز على بناء قدراتهم وتوفير فرص العمل لهم .. لافتا الى ان الورشة تعزز من دور الشباب في عملية البناء والتنمية وتسهم في خدمة قضاياهم الملحة.

من جانبه أوضح الوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب احمد العشاري الى ان انعقاد الورشة تأتي في اطار تنفيذ برنامج الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب .. مشيرا الى ضرورة تكثيف الجهود في جوانب التدريب والتأهيل وبناء القدرات وتنمية المهارات الشبابية ودعم برامج تمويل المشروعات الشبابية الصغيرة وكذا المشاركة بفعالية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا .

كما القيت في الورشة كلمات عن البرنامج اليمني الالماني للصحة الانجابية لمنسقة البرنامج الدكتورة ريجينا ماير وعن السفارة الالمانية للدكتورة ارين فيلمان وكلمة استعرضت اهداف الورشة القتها مديرة المكون الثالث " الشباب ,الترويج المجتمعي للصحة الانجابية" صيفة الارياني وكلمة الشباب للشابة غزة العريقي، اكدت في مجملها اهمية نتائج خارطة المنظمات الشبابية لتعزيز التواصل بين المجموعات الشبابية والمنظمات الداعمة لخلق شراكة حقيقية في عملية البناء والتنمية .

واشارت الكلمات الى برامج الصحة الانجابية وفرص التدريب المهني وتدريب وتأهيل الشباب والفتيات وتطوير المهارات الحياتية والاساليب الصحية ودعمها ماديا من المنظمات المانحة ليتسنى للشباب المشاركة في تطوير العملية الاقتصادية والاجتماعية .

منوهة الى أن الخارطة تعد مكسبا وطنيا يمكن من خلالها من له صلة بالعمل المجتمعي الاستفادة من مخرجاتها التحليلية المستندة على بيانات ورسوم بيانية باعتبارها تمثل رافدا اساسيا في تطوير مستقبل الوطن في مختلف المجالات .

واشادت الكلمات بدور البرنامج اليمني الالماني للصحة الانجابية ودعمه السخي لبرامج الشباب وتحمله مسؤولية تنفيذ هذا المشروع واخراجه الى حيز الوجود .

ويهدف تقرير خارطة المنظمات الشبابية الى تحليل الوضع الحالي للمنظمات الشبابية وتحديد مواقعها وتقييم كفاءتها في استخدام الدعم لبناء القدرات وتدريب المهارات للشباب والفتيات وتعزيز عملية التواصل في شتى المجالات.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department