الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة سياسية وثقافية تحت عنوان ( الدلالات والمعاني للوحدة اليمنية ) - أبين

09/05/2008 

نظم منتدى الوحدة الثقافي بمحافظة أبين اليوم ندوة سياسية وثقافية تحت عنوان ( الدلالات والمعاني للوحدة اليمنية ) بمشاركة نخب من السياسيين وأساتذة الجامعة وأصحاب الفضيلة العلماء والأدباء والصحفيين.

وعرضت الندوة مجموعة من المحاور , تركزت حول الأهمية التي مثلتها الوحدة اليمنية في حياة الشعب اليمني في التاريخ المعاصر ،وأبعادها القومية على صعيد أحياء فكرة الوحدة العربية.

واستعرضت الندوة أيضا وحدة الشعب اليمني عبر مراحل التاريخ ومارافق ذلك من ادوار هامة على صعيد المشاركة في الحضارة الإنسانية عموما وحمل رايات الإسلام إلى مشارق الأرض ومغاربها .

وبينت الندوة أهمية الدور النهضوي وحالات التثوير التي قام بها الشعب اليمني نصرة للقضايا العربية في اللحظات الصعبة التي مرت بها الأمة العربية .

وأشار محافظ أبين محمد صالح شملان خلال الندوة, ان الأحداث العظام لايصنعها الا الكبار والحكماء الذين يصنعون حياة جديدة لشعوبهم وامتهم, وأن الوحدة دشنت عهدا جديدا من الحياة الكريمة والعليا للشعب اليمني في زمن كان يسود فيه التمزق والتفرق والاقتتال بين الإخوة.وقال أن التاريخ سجل بهذا الحدث مرحلة جديدة ومميزة تمثلت في نهج الديمقراطية والتعددية وحرية الصحافة وبناء مؤسسات مدنية من خلال الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية وكانت أنموذجا في المنطقة شهد بها المراقبون الدوليون .

وقدمت مداخلات من قبل كل من الدكتور محمد سعيد الحيدري نائب عميد كلية التربية بطور الباحة وفضل مكوع استاذ التاريخ بكلية التربية زنجبار والأستاذ احمد ناصر جابر رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنين بابين والشيخ كمال باهرمز مدير عام الأوقاف والإرشاد بابين وشيخ ناصر داعية إسلامي أكدت في مجملها أن الوحدة اليمنية هي من ثوابت الأمة وهي إشعاع وضمير حي ليس لليمنيين وإنما لكل العرب والمسلمين .

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department