الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة العمل التدريبية والتثقيفية الخاصة بالحملة التوعوية والإعلامية حول تنظيم الأسرة - صنعاء

25/05/2008 

قال وزير الأوقاف والإرشاد حمود الهتار أن تنظيم الاسرة من الناحية الدينية قد يصل إلى درجة الوجوب إذا كانت مصلحة الأسرة لاتتم إلا من خلاله.
ولفت أنه يجب التفريق بين تنظيم النسل وتحديده، لأن التنظيم من الأشياء المباحة في حين أن تحديده أمر لاتقره الشريعة الإسلامية.
وقال الوزير الهتار في افتتاح ورشة العمل التدريبية والتثقيفية الخاصة بالحملة التوعوية والإعلامية حول تنظيم الأسرة التي بدأت اليوم بصنعاء" أن تنظيم الأسرة عمل مهم من أجل صحة الأسرة وسلامتها وحسن تربية الأبناء .وحث الخطباء والمرشدات الدينيات المشاركين في حملة التوعية التي ستنطلق بعد أسبوع في محافظات حضرموت وعدن والحديدة والمحويت وحجة وإب، على ضرورة التوضيح للناس الفرق بين تنظيم النسل وتحديده، وإيصال الرسالة المستهدفة بصورة جيدة وواضحة بما يضمن الإستجابة المرجوة لمضامين الرسالة السكانية التوعوية والإرشادية.
ونوه إلى أن هذه الورشة تمثل الخطوة الأولى لبرنامج الحملة التوعوية التي ستشمل في المراحل الأخرى بقية محافظات الجمهورية، وستختتم بعقد مؤتمر عام عن تنظيم الأسرة.
كما دعا وزير الاوقاف والارشاد إلى مشاركة فاعلة من وسائل الإعلام المختلفة والإعلاميين في التثقيف والتوعية السكانية نظرا لدور الإعلام في تشكيل الرأي العام بصورة لاتقل أهمية عن دور المسجد في هذا الجانب.
من جانبه نوه ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان هانس آبن إلى أن هذا الجهد الذي يتم تدشينه اليوم يمثل غاية الأهمية في الجهود المشتركة للصندوق ووزارتي الأوقاف والإرشاد والصحة العامة والسكان والمجلس الوطني للسكان سعيا لتحقيق الأهداف المتصلة بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في اليمن.
وأكد أن العمل في مجال الصحة الإنجابية لايمثل قرارا مفروضا على اليمن ولكن لأن هناك 50 في المائة من الإحتياجات والخدمات المتعلقة بصحة الأسرة لم يتم تلبيتها ويتم مساعدة اليمن على توفيرها.
لافتا إلى أن اليمن تعد واحدة من الدول ذات الخصوبة العالية في العالم، حيث أن هناك 6 مواليد للمرأة ونسبة النمو السكاني حاليا 3 في المائة، وسيصل عدد سكان اليمن عام 2050 إلى 60 مليون نسمة حسب البيانات الدولية ونتائج المؤتمر الوطني للسكان في ديسمبر 2007م .
يشار أن الورشة التي ينظمها مركز التدريب والبحوث في وزارة الأوقاف والإرشاد لمدة يومين يشارك فيها 68 مرشدا ومرشدة من محافظات حضرموت وعدن والحديدة والمحويت وحجة وإب، ويتلقون محاضرات من قبل أكاديميين ومتخصصين في مجال الصحة الإنجابية إلى جانب محاضرات لعدد من أصحاب الفضيلة العلماء حول آساليب وطرق التوعية السكانية المجتمعية في مجال الصحة الإنجابية، وأهمية تنظيم الأسرة من الناحية الدينية والوطنية وحكم تنظيم الأسرة في الدين، بالإضافة إلى التعريف بدليل العاملين في مجال التوعية السكانية.
سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department