الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة بعنوان " من أجل سجل قيد انتخابي خال من الخروقات والمخالفات القانونية " - جامعة تعز

17/11/2008 

نظمت جامعة تعز اليوم بكلية الآداب ندوة بعنوان " من أجل سجل قيد انتخابي خال من الخروقات والمخالفات القانونية ".

وفي الندوة أشاد رئيس جامعة تعز الدكتور محمد عبد الله الصوفي بمستوى إقبال المواطنين على مراكز التسجيل، وهو ما يعكس الوعي المتنامي لدى عامة أفراد الشعب بأهمية القيد، والمشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية القادمة باعتبارها استحقاق دستوري وديمقراطي.
وقال الصوفي:" يجب الحفاظ على ديمقراطيتنا الناشئة من قبل جميع القوى السياسية سواء في السلطة أو المعارضة"، مشيرا إلى ضرورة رعاية وتنمية
النهج الديمقراطي وتطويره ، مؤكدا إن النهج الديمقراطي هو الطريق الأمثل لتجاوز الكثير من سلبيات الواقع، وهو اختيار شعبي لا رجعة عنه باعتباره".

وناقشت الندوة خمس أوراق عمل، حيث قدم رئيس اللجنة الإشرافية بتعز الدكتور مهدي علي عبد السلام ورقة حول سير إجراءات عملية القيد والتسجيل في محافظة تعز، فيما قدم أستاذ القانون الدستوري بجامعة تعز الدكتور قايد طربوش ورقة عن " دستورية وقانونية إجراءات العملية الانتخابية "، بينما قدم رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بتعز عبد الله أمير ورقة حول " منظمات المجتمع المدني، ودورها في تعزيز المسيرة الديمقراطية ".
وتناولت ورقة عميد كلية العلوم الدكتور عبد الرحمن الزبيري " دور الأحزاب السياسية في العملية الديمقراطية"، فيما ناقشت ورقة عبده سعيد الشرجبي عن أحزاب المجلس الوطني للمعارضة " ضرورة الديمقراطية وأهميتها ". وأثريت الأوراق بنقاشات مستفضية.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department