الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تدريبية حول "استخدام الحاسوب في عملية تدريس بعض مواضيع الرياضيات - جامعة صنعاء

18/11/2008 

بدأت اليوم بجامعة صنعاء ورشة عمل تدريبية حول "استخدام الحاسوب في عملية تدريس بعض مواضيع الرياضيات التي ينظمها لمدة ثلاثة ايام مشروع ماستري المدعوم من الحكومة الهولندية لتطوير مناهج العلوم و الرياضيات في اليمن.

وتهدف الورشة الى إكساب 20مشارك ومشاركة من جامعات صنعاء , ذمار , الحديدة عدد من المعارف والمهارات حول استخدام الحاسوب في عملية تدريس الطلبة لبعض مواضيع الرياضيات كالجبر و التفاضل والتكامل وحساب المثلثات و المعدلات التفاضلية .

وفي افتتاح الورشة اكد مدير مشروع ماستري في اليمن الدكتور عبدالرحمن شايف على اهمية الورشة لاكتساب مهارات تدريس بعض مقررات الرياضيات من خلال استخدام تقنيات الحاسوب.. مشيرا الى ان هذه الورشة متخصصة لاستخدام برامج معينة في تدريس بعض مواضيع الرياضيات ..مستعرضا ما يقوم به مشروع ماستري لتطوير معايير المقررات و توصيف المقررات الدراسية من اجل الوصول الى جودة في المقررات والمخرجات.

من جهة ثانية اختتمت اليوم بجامعة صنعاء ورشة عمل حول ضمان الجودة التي نظمها لمدة ثلاثة ايام مشروع ماستري لتطوير مناهج العلوم والرياضيات في اليمن.

تلقى خلال الورشة 40 مشارك و مشاركة من جامعات صنعاء , الحديدة , ذمار عدد من المعارف حول ضمان الجودة وكيفية تطبيقها في المنشآت التعليمية ابتداء من تطبيقها على المقررات الى البرامج الى المنشآت ككل.

وفي الاختتام استعرض مسئول الورشة الدكتور مهيوب انعم ما تلقاه المشاركين في الورشة من مهارات ومعارف حول ضمانات الجودة ..مشيرا الى ان الورشة اعدت ضمن العمل الذي يقوم مشروع ماستري الممول من الحكومة الهولندية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي وجامعات صنعاء و ذمار والحديدة لتطوير اربعة برامج لاعداد معلمي العلوم و الرياضيات.

واشار انعم الى انه تم العمل منذ اربع سنوات حتى تم الوصول الى تطوير برامج العلوم والرياضيات والان يتم تطبيق هذه البرامج ..لافتا الى ان هذه الورشة مخصصة لجودة البرامج اي كيف نضمن جودة البرامج التي تم تطويرها.

 

سبأ نت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department