الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

لقاء تشاوري لإدماج القضايا السكانية في الخطط السنوية - صنعاء

16/11/2008 

عقد اليوم بصنعاء اللقاء التشاوري مع مدراء التخطيط في الجهات الحكومية وغير الحكومية والخاص بإدماج القضايا السكانية في الخطط السنوية، الذي نظمته الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأوضح الأمين العام للمجلس الوطني للسكان أحمد بورجي أن اللقاء يهدف إلى تفعيل نشاط لجنة التخطيط السكانية وإيجاد آلية لانتظام اجتماعاتها بشكل دوري، وكذا التشاور حول إدماج القضايا السكانية في الخطط القطاعية وتحديد نقاط اتصال تكون همزة وصل فيما يتعلق بالقضايا السكانية تخطيطا وتنفيذا ومتابعة وتقييما.

وأشار إلى أنه تم إعداد دليل للاستعانة به في إدماج القضايا السكانية في الخطط بدءا من استخلاص المؤشرات السكانية وتحديد أولايات القضايا السكانية حسب علاقتها بقطاع السكان وتحديد السياسات والإجراءات والتنفيذ في هذا المجال.

ولفت بورجي إلى أن المجلس قام بالمراجعة النصفية للمكون السكاني للخطة الخمسية ،حيث تم تحليل الوضع السكاني الحالي ووضع المكون السكاني في الخطة الخمسية الحالية والمقترحات لما يجب إدماجه في الخطط المستقبلية، كما تم إعداد برنامج العمل السكاني للفترة 2009-2010م وفقا لمخرجات المؤتمر الوطني الرابع للسياسات السكانية.

وبين الأمين العام للمجلس الوطني للسكان أن المجلس وافق على إدراج موازنة للعمل السكاني للجان التنسيق السكانية بالمحافظات اعتبارا من العام القادم بهدف تعزيز العمل السكاني على مستوى المحافظات.

من جانبه أكد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور حمير عبدالمغني على دعم الصندوق لليمن في مواجهة التحديات السكانية التي لا تتناسب مع موارده الاقتصادية.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department