الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول التوعية بالحقوق القانونية والدستورية والمواثيق الدولية بشأن مشاركة المرأة في الحياة السياسية - المكلا

19/01/2009 

أوصت ورشة عمل حول التوعية بالحقوق القانونية والدستورية والمواثيق الدولية بشأن مشاركة المرأة في الحياة السياسية , بضرورة توفير ضمانات تشجع المرأة لخوض الإنتخابات كناخبة ومرشحة, ومناصرتها وتمكينها من المشاركة الإيجابية في العملية الإنتخابية المقبلة ونشر التوعية في المجتمع بـأهمية مشاركتها في الحياة السياسية.

وأوضحت نائب رئيس  اللجنة الوطنية للمرأة حورية مشهور في بداية الورشة التي نظمتها اللجنة اليوم الاثنين بالمكلا محافظة حضرموت أن الورشة  تأتي في اطار نشر التوعية بأهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية وممارسة حقها القانوني والدستوري في العملية الإنتخابية والتي تعد تأكيداً على ترسيخ مبدأ مفهوم المواطنة والمساواة. 

وأشارت  مشهور الى تفاعل القطاعات النسوية بمحافظة حضرموت مع ما يعتمل في الساحة الوطنية من حراك تنموي وديمقراطي...داعية الإعلاميين والحقوقيين والمثقفين إلى المساهمة الإيجابية في دعم المرأة وتمكينها من المشاركة في الحياة السياسية .

من جهتها أكدت رئيس فرع اللجنة الوطنية للمرأة بحضرموت فائزة فرج بامطرف بأن المنظومة التشريعية والقانونية في اليمن كفلت الحقوق والحريات الأساسية لمختلف شرائح المجتمع ومنها الحقوق السياسية وفق علاقات متكافئة ومتوازنة بين جميع أفراد المجتمع دون تمييز.

وشددت بامطرف على ضرورة تفاعل منظمات المجتمع المدني والنخب الثقافية في نشر التوعية ومساندة المرأة في ممارسة العمل السياسي بما يكفل القيام بدورها الإيجابي في الحياة العامة والمشاركة الفاعلة في الإنتخابات القادمة كناخبة ومرشحة.

وكان قد شارك في الورشة عدد من القيادات النسوية في منظمات المجتمع المدني وعدد من الإعلاميين والحقوقيين بمحافظة حضرموت وأساتذة وطلاب جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا .



سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department