الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

حلقة نقاش لعدد من العلماء وخطباء المساجد وطلاب الجامعات، حول المناصرة لنظام الحصص(الكوتا)- تعز

14/01/2009 

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة بتعز اليوم الاربعاء حلقة نقاش لعدد من العلماء وخطباء المساجد وطلاب الجامعات، حول المناصرة لنظام الحصص(الكوتا), من أجل توعية الناس في المدن والقرى، والدفع بالنساء للمشاركة السياسية من خلال حصولها على مقاعد أكثر في مجلس النواب في الانتخابات النيابية المقرر اجراؤها في الـ 27 من شهر ابريل المقبل .

وأكد وكيل محافظة تعز المساعد عبدالوهاب الجنيد خلال الحلقة على أهمية تفاعل خطباء المساجد والعلماء لحث الناس على دعم النساء إثناء عملية الانتخابات.

ونوه الجنيد بمكانة النساء في اليمن والحقوق التي كفلها لهن الدستور والقوانين المحلية وفق ماجاء في الشريعة الإسلامية، والتي تؤكد حقوق المواطنة المتساوية والتي منها المشاركة السياسية.

من جانبها استعرضت مدير إدارة شركاء اللجنة نورية شجاع الدين مهام وأنشطة اللجنة الوطنية للمرأة والفعاليات التي تنفذها من اجل ضمان حقوق النساء في المجتمع في مختلف الأصعدة المجتمعية الثقافية والاقتصادية والتنموية والسياسية والتشريعية .

فيما تناولت مسؤولة محور التنمية باللجنة هناء هويدي، في ورقة عمل بعنوان( المشاركة السياسية للمرأة الواقع والتطلعات) وجهة نظر الدين لمشاركة المرأة في العمل السياسي والمشاركة السياسية للمرأة في الدستور والقوانين الوطنية ومعوقاتها في اليمن .


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department