الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

المؤتمر الـ66 لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار " الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة هدف استراتيجي " - صنعاء

23/01/2009 

تستضيف العاصمة اليمنية صنعاء خلال الفترة من 3 - 4 فبراير المقبل المؤتمر الـ66 لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار " الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة هدف استراتيجي " .

وقال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم: " إن وزراء الصحة في دول المجلس بما فيها اليمن سيشاركون في المؤتمر بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات العربية والدولية المهتمة بالصحة والسكان وكذا مسؤولين وشخصيات بدول مجلس التعاون على رأسهم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون سمو الأمير عبدالعزيز بن احمد آل سعود" .

وأضاف الدكتور راصع " إن اليمن ستقدم خلال المؤتمر ورقة عمل بشأن بموضوع الصحة الأولية وطب الأسرة انطلاقا من الأهمية الوطنية والتوجه الاستراتيجي لتطوير الرعاية الصحية وطب الأسرة في اليمن وفق  الاهتمامات الخاصة برفع كفاءة الخدمات الصحية الأولية على مستوى الوحدة والمركز".

وأكد وزير الصحة أن انعقاد المؤتمر يأتي انعكاسا للنجاحات التي حققتها اليمن في المجال الصحي بما يعزز من العضوية الكاملة للجمهورية اليمنية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية في كافة المجالات الأخرى.

وأشار إلى أن الصحة واحدة من المجالات التي مثلت الانضمام المبكر لليمن إلى لجان المجلس الرئيسية التي بلغت 50 لجنة وفرق طبية تلعب فيها بلادنا أدوارا ايجابية وفعالة.

وقال: " إن اللقاءات والاجتماعات المتكررة والمؤتمرات جعلت اللجان الفنية تخرج بتصورات ورؤى وخطط مشتركة وأهداف إستراتيجية موحدة في مختلف المجالات الصحية باعتبار ان الصحة في طبيعتها تكاملية ".

ولفت وزير الصحة العامة والسكان إلى أن اليمن قطعت أشواطا كبيرة في تعزيز المبادرات الصحية المشتركة في مجال مكافحة الأمراض المعدية
والمزمنة من أبرزها إقرار الخطة الخليجية الموحدة لجعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا بحلول عام 2015م التي تقدمت بها اليمن وكذا الموافقة على ميثاق خليجي موحد لمكافحة الأمراض القلبية والوعائية وداء السكري في عام 2008م.

وأوضح إن التواصل بين اليمن وأشقائه في الخليج مستمر والتعاون والتكامل في المجال الصحي سيكون له اكبر الأثر على المواطنين بشكل ملموس في المستقبل القريب في مختلف مؤسسات الخدمات الصحية سواء العامة والخاصة لتوحيد المعايير والمواصفات والتشريعات والرؤى.

وقال: " إن المؤتمر سيعزز من تبادل الخبرات بين اليمن ومجلس التعاون نظرا للأوراق الهامة التي سيركز عليها المؤتمر خصوصا الرعاية والأنشطة الصحية المختلفة.. منوها بأن الهيئة التنفيذية للمجلس ستعقد اجتماعات تحضيرية قبل اجتماعات الوزراء وتعمل حاليا على إعداد أوراق العمل".
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department