الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اليمن تستضيف المؤتمر الخليجي العالمي الرابع لمكافحة السرطان

11/02/2009 
تستضيف الجمهورية اليمنية خلال الفترة من 16-18 فبراير الجاري "المؤتمر الخليجي العالمي الرابع لمكافحة السرطان" تحت شعار" سرطان الرأس والعنق " والذي تنظمه المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان والمركز الوطني للأورام بالتعاون مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان .
 وأوضح مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان على أحمد الخولاني في بيان صحفي حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)على نسخة منه:" أن المؤتمر الذي يعد الاول من نوعه في اليمن يهدف الى وضع استراتيجية علمية لمكافحة سرطان الراس والعنق بمنطقة الخليج العربي وفي مقدمها اليمن التي تعاني من إنتشار الأورام السرطانية بصورة كبيرة . 
 كما يهدف الى تعميق التعاون الصحي بين المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان والاتحاد الخليجي والمنظمات العربية والدولية بما ينعكس بصورة ايجابية على الجهود الخاصة لمكافحة الاورام السرطانية.
 واشار الى ان المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 450 من الأطباء والباحثين والمهتمين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية واميركا وكندا وأوروبا، سيناقش العديد من الدراسات والابحاث المتصلة بمرض السرطان فضلا عن المستجدات العلمية والتشخيصية والعلاجية المتعلقة بسرطان الرأس والعنق الذي يحتل المرتبة الرابعة من بين الاورام السرطانية المنتشرة في اليمن وخاصة في محافظات " الحديدة ، حجة ، المحويت ، ذمار وحضرموت".
 ولفت إلى أن انعقاد المؤتمر بصنعاء سيساهم في تعزيز دور المؤسسة الوطنية في مكافحة السرطان في الجمهورية اليمنية عبر رفع مستوى الدعم المادي والمعنوي في ظل انتشار الأمراض السرطانية ومحدودية المراكز المتخصصة بمعالجة الأورام السرطانية وضآلة الدعم الذي يتلقاه مرضى السرطان في اليمن.
 واكد أن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان تسعى إلى إنشاء خمسة مراكز نموذجية لعلاج الأورام السرطانية في محافظات صنعاء ، عدن ، الحديدة ، إب وحضرموت.
 ومن المقرر أن تعقد المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الاورام صباح يوم غد الخميس مؤتمرا صحفيا بفندق تاج سبأ تدشينا لفعالية المؤتمر .
 
 سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department