الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء فعاليات مؤتمر الخليجي الرابع لمكافحة السرطان بصنعاء

15/02/2009  تبدأ في صنعاء فعاليات الموتمر الرابع للإتحاد الخليجي لمكافحة السرطان, الذي يستمر حتى الـ 17 من الشهر الجاري, بمشاركة 450 باحثا وطبيبا من  اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي ودول عربية وأجنبية . 
 وأوضح مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان علي الخولاني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) اليوم الاحد أن المؤتمر الذي تنظمه وزارة الصحة العامة والسكان و المؤسسة بالتعاون مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان سيناقش العديد من الابحاث والدراسات حول المرض وآخر المستجدات العلمية والتشخيصية والعلاجية المتعلقة بسرطان الرأس والعنق.
 وقال الخولاني "ان المؤتمر الذي يعقد تحت شعار (سرطان الرأس والعنق ) يهدف الى وضع استراتيجية علمية لمكافحة سرطان الرأس والعنق في منطقةالخليج العربي وفي مقدمتها اليمن التي تعاني من انتشار الاورام السرطانية بصورة مخيفة " .
 واضاف الخولاني أن انعقاد المؤتمر في اليمن سيعزز من دور المؤسسات الصحية في مكافحة السرطان من خلال رفع مستوى الدعم المادي والمعنوي لمواجهة تفاقم وزيادة امراض سرطان الرأس والعنق, وانه سيعمق أواصر التعاون الصحي بين المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الاورام من جهة والاتحاد الخليجي والمنظمات العربية والدولية من جهة ثانية .
 يذكر أن الامراض السرطانية التي تصيب منطقة الرأس والعنق تحتل المرتبة الرابعة من بين الاورام السرطانية المنتشرة في اليمن وخاصة في محافظات (الحديدة ,حجة,المحويت,ذمار ,حضرموت) والتي يقبل فيها المواطنين على تعاطي "الشمة" واستخدام المبيدات بصورة عشوائية.
 
 سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department