الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة خاصة بتقييم الإستراتيجية الوطنية لمحو الأمية وتعليم الكبار تحت شعار " معاً على طريق التخلص من الأمية في اليمن " - صنعاء

23/02/2009 

اختتمت اليوم بصنعاء ورشة خاصة بتقييم الإستراتيجية الوطنية لمحو الأمية وتعليم الكبار، التي نظمها لثلاثة أيام جهاز محو الأمية وتعليم الكبار.

وهدفت الورشة التي عقدت تحت شعار " معاً على طريق التخلص من الأمية في اليمن " بمشاركة 20 متدربا من مدراء عموم الجهاز وفروعه، مناقشة الوثيقة الخاصة بتقويم الإستراتيجية الوطنية لمحو الأمية المعدة من قبل الخبير المصري ابراهيم محمد ابراهيم رئيس قسم تعليم الكبار بجامعة عين شمس المصرية واغتناءها بالملاحظات والآراء، لتطوير عمل الجهاز وتجاوز السلبيات التي رافقت العمل خلال الفترة الماضية.

وفي اختتام الورشة أشاد رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار احمد عبدالله احمد بالملاحظات التي طرحت من قبل المشاركين أثناء مناقشتهم للوثيقة الخاصة بتقييم الإستراتيجية. مشددا على ضرورة صياغة الوثيقة مرة أخرى وان تتضمن كافة ملاحظات المشاركين ليتم إقرارها بشكل نهائي، ووضع خطة على ضوءها تسهم في تغيير المناهج وتأهيل مراكز محو الأمية وبناء القدرات لمنتسبي الجهاز.

وأوضح رئيس الجهاز ان عملية تقييم الإستراتيجية الوطنية لمحو الأمية وتعليم الكبار المقرة من رئاسة مجلس الوزراء في عام 98م تهم كافة شركاء التنمية من المانحين والمؤسسات والمنظمات المحلية العاملة في محو الأمية للحد منها.

وبين ان غالبية الدارسين في مراكز محو الأمية من المتسربين من نظام التعليم الأساسي، وان الجهاز عمل على تحرير 166 الف دارس ودارسه خلال العام الماضي.
 


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department