الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

المؤتمر الدولي الثاني لأمراض الدم والأورام السرطانية في مجالات التشخيص تحت عنوان "التقنية الحديثة للعلاج التشخيصي"- عدن

10/03/2009   

بدأت اليوم بمحافظة عدن أعمال المؤتمر الدولي الثاني لأمراض الدم والأورام السرطانية في مجالات التشخيص تحت عنوان "التقنية الحديثة للعلاج التشخيصي" .

ويناقش نحو /120/ طبيباً وباحثاً أكاديمياً من اليمن والدول العربية والأجنبية في المؤتمر الذي تنظمه جامعة عدن بالتعاون والتنسيق مع مركز الاورام السرطانية بصنعاء والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة عدن على مدى يومين (45) بحثاً وورقة علمية تتعلق بأمراض الدم والأورام السرطانية في اليمن والتقنيات الحديثة في التشخيص والعلاج .

وفي الافتتاح أكد الوكيل المساعد لمحافظة عدن احمد الضلاعي أهمية المؤتمر الذي سيعمل على وضع المعايير الاكاديمية والتشخيصية لهذا المرض الخطير من خلال أوراق العمل التي سيتم مناقشتها بهدف التعرف على التقنيات الحديثة في معالجة هذا الداء الفتاك..مشيدا بإسهامات المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان التي برزت خلال الفترة الماضية على مستوى محافظات الجمهورية بهدف تخفيف معاناة المصابين بهذا المرض وتقديم العلاج لمرضى السرطان .

وأكد الضلاعي اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح بالقطاع الصحي وأمراض السرطان ويتجلى ذلك في انشاء مراكز مكافحة لهذا المرض.. مشيراً إلى ان مركز الاورام السرطانية بمحافظة عدن سيتم تدشين العمل فيه خلال الفترة القليلة القادمة ، ودعا رجال المال والأعمال إلى دعم مراكز مكافحة السرطان في مختلف محافظات الجمهورية وتقديم العون لهم من أجل تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى .

والقيت في الحفل كلمات من قبل مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور الخضر ناصر لصور ، ونائب رئيس جامعة عدن الدكتور سعيد جبلي ، وعميد كلية الطب بجامعة عدن الدكتور علي احمد يافعي ، أشادت جميعها بمكانة المؤسسات الأكاديمية والصحية في مدينة عدن والتي تمتلك خبرات وتجارب عملية في مختلف الجوانب الصحية الى جانب امتلاكها كوادر متميزة في مجال تقديم الخدمات الصحية .

وأكدت الكلمات أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التي تساعد في البحث العلمي والاكاديمي لمرض السرطان في اليمن ، بهدف إيجاد آلية تكاملية بين الجانب الخدمي الصحي والعملية الأكاديمية لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية ، خصوصاً وأن جامعة عدن احتظنت المؤتمر الأول لمرض السرطان والذي كرس للبحث في اسباب الاصابة بهذا المرض وطرق علاجها فيما يناقش هذا المؤتمر التقنيات الحديثة وأساليب التشخيص.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر ضمن نشاط المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في سبيل التعريف بالمرض وطرق انتقاله ومسبباته والحلول العلاجية .

كما القيت عدد من الكلمات من قبل المعنيين أكد أهمية أن يخرج المؤتمر بتوصيات علمية واكاديمية تسهم في مكافحة المرض وخفض انتشاره.. ودعت إلى سرعة انجاز مشروع مركز الاورام السرطانية في محافظة عدن لما له من أهيمة بالغة في التخفيف من معاناة المرضى

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department