الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول كتابة التقارير عن انتهاكات الحقوق النقابية تحت شعار " تعزيز الاستقلالية وحرية العمل النقابي" - صنعاء

22/03/2009 

قال المدير الإقليمي لمكتب الاتحاد الدولي للنقابات العالمية (مكتب عمان) نظام قاحوش:" إن اليمن أصبحت تحتل المرتبة الأولى في الوطن العربي من حيث وجود عدد كبير من النساء النقابيات في المراكز القيادية".

وأوضح المسؤول النقابي الدولي اليوم في افتتاح ورشة عمل حول كتابة التقارير عن انتهاكات الحقوق النقابية " ان توقيع اليمن على 30 اتفاقية دولية منها ثمان اتفاقيات أساسية يجعل سقف الحرية النقابية في اليمن عالية نسبياً. مشيدا بالشوط الذي قطعته المرأة اليمنية في هذا المجال.

وأكد في الورشة التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن بالتعاون مع الكونفيدرالية الدولية للنقابات العمالية تحت شعار " تعزيز الاستقلالية وحرية العمل النقابي"، ضرورة استيعاب المشاركين لسياسة الاتحاد الدولي للنقابات وكيفية كتابة التقارير المتعلقة بالانتهاكات ضد العمال وهو ما يتطلب الإلمام بالاتفاقيات الدولية لتحديد الانتهاكات المتعلقة بكل اتفاقية خاصة.

وتهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة 25 من القيادات النقابية في الاتحاد إلى تعريف المشاركين بالحقوق والحريات النقابية التي تضمنتها الاتفاقيات الأساسية الدولية خاصة الاتفاقية 87 الخاصة بالحرية النقابية والاتفاقية 98 الخاصة بحرية التنظيم وكيفية رصد الانتهاكات.

وفي الافتتاح أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن محمد الجدري سعي الاتحاد لتفعيل أداء الدائرة القانونية والحقوق النقابية بهدف رصد الانتهاكات التي تمارس ضد العمال والقيادات النقابية.

ونوه رئيس الاتحاد، بدور المرأة في العمل النقابي في اليمن، ما جعلها شريك أساسي تحصل على 25 % من عضوية المجلس المركزي وعضوتين في المكتب التنفيذي للاتحاد وغيرها من الأطر النقابية.

وحث المشاركين على ضرورة الاستفادة من مخرجات الورشة واكتساب المعارف المتعلقة برصد الانتهاكات والسلبيات التي تواجه العمل النقابي وكيفية العمل على خلق تضامن دولي مع الاتحاد في حال تعرض العمل النقابي في اليمن لاي مضايقات.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department