الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة أكاديمية تدعو الشباب لتجنب الافكار والتصرفات المسيئة للدين والوطن - صنعاء

24/03/2009 

دعا أكاديميون وباحثون الشباب إلى لعب دور حيوي في رسم صورة نمطية إيجابية عن اليمن وتقديمه إلى العالم الخارجي في صورة حضارية تنافس المجتمعات المتقدمة, وأكد المشاركون في الفعالية التي نظمتها جامعة صنعاء اليوم بكلية التجارة ضمن برنامجها التثقيفي التوعوي حول مخاطر الغلو والتطرف والإرهاب, أهمية أن يعي الشباب دوره في تحقيق التقدم المنشود لليمن بعيدا عن مظاهر العنف والتطرف والمغالاة التي عادة يكون الضرر العام هو النتيجة الوحيدة المتمخضة عنها.

وعدد المشاركون في الفعالية وهم: نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية دكتور أحمد الكبسي, والعميد السابق لكلية التجارة دكتور عبد العزيز الشعيبي, وأستاذ الاقتصاد بالكلية دكتور عبد الله قائد, والأستاذ بكلية الآداب قسم الخدمة الاجتماعية دكتور عبد الباقي شمسان, عددوا الأضرار التي تسببها الأعمال الإرهابية ومواقف التشدد والمغالات على الوطن ككل.

وأوضحوا أن الاقتصاد الوطني هو أكبر المتضررين من تلك الأعمال, إلى جانب ما يسببه التشدد والإرهاب من: تجميد للفكر, وإثارة الضغينة, وخلق الوهن والضعف في جسد الأمة, واستنزاف خيراتها, والتخلف الحضاري والمعرفي, وقتل الإبداع وتعطيل دوره في رقي المجتمعات.

ولفتوا إلى ما يقوم به أعداء الأمة من توظيف أعمال التفجيرات الانتحارية لتكريس صورة مغلوطة عن الإسلام والمسلمين تظهرهم بأنهم قتلة وهمجيون ولا يعرفون غير لغة القتل لكل شيء إنساني.

وربط الأكاديميون بين إيجاد وجذب شركات الاستثمار في اليمن التي تستوعب المخرجات الجامعية بكل تخصصاتها بتوفير مناخ أمن ومستقر يضمن لها تحقيق أهدافها المرجوة ويجعلها تسهم في تعمير اليمن وتحقق تطلعاته.

وأكدوا على أن الشباب يجب أن يتجنبوا مثل تلك الأفكار والتصرفات وأن لا يكونوا وسيلة تنفذ من خلالها العصابات الإجرامية مخططاتها وتحقق مصالحها الضيقة المسيئة للدين والوطن والأمة.

الثورة نت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department