الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

حلقة نقاش للتعريف بأنشطة برنامج حماية الأطفال من التمييز والعنف في أمانة العاصمة - المدرسة الديمقراطية - صنعاء

30/03/2009 

عقدت بصنعاء اليوم حلقة نقاش للتعريف بأنشطة برنامج حماية الأطفال من التمييز والعنف في أمانة العاصمة نظمتها المدرسة الديمقراطية بالشراكة مع هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل.

وهدفت الحلقة على مدى يوم واحد إلى تعريف ممثلي المجالس المحلية، ووزارتي التربية والتعليم وحقوق الإنسان، وممثلي الفئات المستهدفة من البرنامج بأنشطة المشروع وأهدافه والمستهدفين منه وسبل التعاون مع المجتمع المحلي.

وفي الافتتاح استعرض رئيس المدرسة الديمقراطية جمال الشامي أهم الأنشطة التي تنفذها المدرسة الديمقراطية في مجالات حماية الأطفال، وتعزيز دور المؤسسات الرسمية والمنظمات غير الحكومية في هذا الجانب.
وأشار إلى أن هذا البرنامج الذي ينفذ بالتعاون مع الاتحاد الأوربي، ويستمر (14) شهراً يعتبر استكمالاً لبرنامج حماية الطفل، الذي بدأته المدرسة عام 2006، واستهدف تدريب عدد من المؤسسات المتعاملة مع الأطفال.
ولفت الشامي إلى أن برنامج حماية الأطفال يشتمل على تنفيذ برامج وأنشطة توعوية في مجالات الصحة والبيئة وحقوق الأطفال، وتدريب لجمعيات الأشد فقرا ( المهمشين )، وتدارس الأوضاع القانونية والاجتماعية مع المجالس المحلية وقادة المجتمعات الأشد فقرا في أمانة العاصمة ومحافظة تعز.

من جهته أشار رئيس هيئة التنسيق للمنظمات غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل عبده الحرازي إلى أن الهيئة تتشارك مع المدرسة الديمقراطية في تنفيذ المشروع ضمن الجهود المبذولة لنشر الوعي بين المستهدفين باتفاقية حقوق الطفل، وبنودها بين المتعاملين مع الأطفال وبين الأطفال أنفسهم.
وأضاف: إن الهيئة ستدشن مطلع إبريل أنشطة المشروع الذي يستهدف 4 تجمعات للمهمشين في محافظة تعز بالتعاون مع الاتحاد الأوربي ومنظمة رعاية الأطفال.

يشار إلى أن الشق الآخر من المشروع، والمرتبط بالحماية سيتضمن تدريب مدربين في طرق حماية الأطفال في المؤسسات من محافظات الحديدة وحضرموت وحجة وعدن وتعز وأمانة العاصمة، وورش عمل للعاملين في مؤسسات رعاية الأطفال ومعلمي المدارس حول الحماية للأطفال وطرق التعامل معهم في المدارس، وكذا تدريب للعاملين في المستشفيات حول التبليغ عن حالات العنف الموجه على الأطفال.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department