الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بدراسة الفساد في الادارة العامة ووسائل مكافحته - صنعاء

04/04/2009 

عقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل خاصة بدراسة الفساد في الادارة العامة ووسائل مكافحته نظمتها المؤسسة اليمنية للدراسات الاجتماعية بالتعاون مع المعهد الديمقراطي .

وفي افتتاح الورشة اكد عضو اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عزالدين الاصبحي على ضرورة خلق مجتمع نزيه خالي من الفساد المالي والاداري من خلال تعاون كافة منظمات المجتمع المدني واجهزة الاعلام المختلفة والاجهزة الرقابية في الدولة.

وأشار الى الدور الفعال الذي تلعبه اجهزة الاعلام المرئية والمقرؤه في التوعية بمخاطر الفساد على الوطن والمجتمع .

المدير التنفيذي للمؤسسة اليمنية للدراسات الاجتماعية هدى العطاس ونائب مدير المعهد الديمقراطي مراد ظافر من جانبهما اشارا الى اهمية هذه الورشة لدراسة اوراق العمل الخاصة بدراسة الفساد في الادارة العامة ووسائل مكافحته وتجفيف منابعه في اليمن.
وأوضحا بان اوراق العمل تضمنت كافة انواع الفساد الاداري والمالي اليومي الذي يحدث في الادارات العامة للاجهزة الحكومية المتثل في الرشوة اليومية والوسائط المختلفة للفساد.
واكدا ضرورة دراسة اسباب معالجة هذه الظاهرة من قبل كافة منظمات المجتمع المدني والحكومي والاجهزة الاعلامية وتحليلها ليتم معالجتها
وما ينتج عنها من اضرار كبيرة تضر الجميع.
وقدمت في الورشة ثلاث اوراق عمل تضمنت الورقة الاولى من قبل مستشار رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الدكتور عصام العبسي الفساد في البنية التشريعية والمؤسسية القائمة لمكافحة الفساد في الادارة العامة ( مقاربه قانونية ) بينما قدم الدكتور عبدالباقي شمسان ورقتي العمل
الثانية بعنوان اجر الموظف العمومي والمتطلبات الحياتية دراسة اولية لواقعية الاجر(دراسة اقتصادية ) والثالثة بعنوان الفساد في المجتمع اليمني وكلفة الاثر المحدث من المنظور الاجتماعي.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department