الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

الملتقى الثاني لنصرة الحبيب محمد صلى الله عليه وآله وسلم - سيئون

11/04/2009 

بدأت أمس بمنطقة الغرفة بسيئون محافظة حضرموت فعاليات الملتقى الثاني لنصرة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، الذي ينظمه منتدى أنصار الحبيب بالغرفة للفترة من 10 إلى 17 إبريل الجاري.

وفي حفل تدشين فعاليات الملتقى تحت شعار " لا .. لمفسدات الشباب " وبحضور وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء احمد جنيد الجنيد، أشار الشيخ عبد الرحمن عبد الله باعباد عميد رباط الإسعاد بالغرفة إلى أهداف الملتقى في الدعوة لتظافر جهود المجتمع لحماية الشباب من المفاسد والانحرافات السلوكية والفكرية، وتوفير الأجواء المساهمة في توجيه قدرات الشباب واهتماماته نحو المجالات التي تعود بالنفع لهم وللوطن والأمة، وذلك ببناء جيل متسلح بالعلم منهجه الوسطية والاعتدال وبعيدا عن التطرف والغلو.

ونوه الشيخ باعباد إلى أن كثير من معطيات المرحلة الراهنة تحتم على المجتمع الأخذ بيد الشباب لما يحقق النفع له وتأهيله للحياة العملية السوية.

وكان الداعية سالم عبدالباري العيدروس قد القى محاضرة في مستهل حفل افتتاح الملتقى.

فيما قدم شباب حلقات المساجد والمشاركين في الملتقى الثاني فقرات إنشادية وعرض مسرحي هادف، كما ألقيت قصيدة معبرة.

هذا وتشمل فعاليات الملتقى مسابقات لنماذج من حفظ القرآن الكريم ومسابقة ثقافية في السيرة النبوية الشريفة وعرض العديد من المشاهد المسرحية الهادفة والمحاضرات العلمية القيمة.

حضر الحفل عدد من أصحاب الفضيلة العلماء وأعضاء المجلس المحلي بمديرية سيئون.


سبأنت


اختتام فعاليات الملتقى الثاني لمنتدى أنصار الحبيب بسيئون

اختتمت مساء أمس في مديرية سيئون محافظة حضرموت فعاليات " الملتقى الثاني لنصرة الحبيب " الذي نظمه منتدى أنصار الحبيب في منطقة الغرفة تحت شعار " لا .. لمفسدات الشباب".

وقد تضمنت فعاليات الملتقى وعلى مدى أسبوع ندوات علمية وإرشادية وتوعوية شارك فيها مشائخ ودعاة وأطباء، تضمنت سلوكيات التقليد الأعمى والعادات السيئة وكيفية التغلب عليها ومحاربتها ودور الشباب في نصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم ودور الأسرة والمدرسة والمجتمع في تلافي فجوات التربية والتعليم.

كما شملت محاضرات توجيهية في مدارس البنين والبنات بمنطقة الغرفة حول دور الطلاب في مختلف المجالات، وتنظيم مسابقة علمية عن السيرة النبوية لطلاب حلقات عشرة مساجد وكذا فقرات إنشادية ومسرحية وقصائد شعرية.

وفي الاختتام قال عميد رباط الإسعاد بالغرفة الشيخ عبد الرحمن عبدالله باعباد " إن الملتقى حقق أهدافه المرجوة وحيث تجلى ذلك في ملامح الاقتناع لدى شباب المنطقة والفئات الاجتماعية بالتخلي عن السلوكيات الدخيلة على المجتمع ونبذ التقليد الأعمى في التصرفات المنافية للقيم الأخلاقية والعادات الفاضلة المعبرة عن ثقافة المجتمع ".

وأعتبر الملتقى انطلاقه حقيقية للعمل الدعوي كون المشاركة فيه ضمت مختلف فئات المجتمع ولتحقيق هدف واحد وهو للتصدي للسلوكيات الخاطئة التي يتأثر بها المجتمع والشباب والعودة بهم إلى جادة الصواب حتى يستقيم أمر الأمة ويصلح شأنها.

كما ألقيت كلمات للمشاركين في الملتقى من الشيخ محمد بن عبدالله باعباد والشيخ حسين العيدروس وكاظم جعفر السقاف، أشارت جميعها إلى أهمية توحيد وبذل كافة الجهود في سبيل تنشئة ورعاية الشباب والفتيات على التقوى والصلاح وحب الخير للجميع.

وقد تخلل الاختتام الذي جرى فيه تكريم المشاركين من الطلاب والجهات المساهمة تقديم فقرات إنشادية وقصائد شعرية ومشهد مسرحي نال استحسان الحاضرين.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department