الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة العمل الخاصة اليوم بتقييم الوضع الحالي لتغذية الرضع وصغار الأطفال - صنعاء

27/04/2009 

قالت نائب ممثل منظمة اليونسيف في اليمن آن ماريا فريكا: إن نسبة الرضاعة الطبيعية في اليمن ما تزال الأقل بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث لا تتجاوز 12 % فقط.
وأكدت فريكا – خلال افتتاح ورشة العمل الخاصة اليوم بتقييم الوضع الحالي لتغذية الرضع وصغار الأطفال - التزام واستعداد اليونسيف لدعم وزارة الصحة العامة والسكان لتحقيق أهداف الألفية، خاصة ما يتعلق بخفض وفيات الأطفال وتشجيع الرضاعة الطبيعية والتغذية الكافية والمتوازنة.

وخلال الورشة التي تنظمها إدارة التغذية بوزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة اليونسيف، وتستمر ثلاثة أيام بمشاركة 40 مشاركا ومشاركة من الجهات ذات العلاقة بتغذية الأطفال، أوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان المساعد خالد مجلي أن الوزارة بدأت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية العالمية لتغذية الرضع وصغار الأطفال بهدف تحسين مؤشرات اليمن الخاصة بالرضاعة الطبيعية والممارسات المثلى لتغذية الأطفال حتى بلوغهم سن الخامسة.
ولفت إلى أن هناك خطوات لتقييم الوضع الحالي وفقا للآلية الدولية الموصى بها من منظمات الصحة العالمية واليونسيف، مؤكدا ضرورة أن تخرج الورشة بتوصيات تساعد في تحسين برنامج تغذية الرضع وصغار السن في اليمن. 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department