الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة العمل الخاصة بخطة عمل رابطة الدول المطلة على المحيط الهند - صنعاء

02/04/2009 

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية ورشة العمل الخاصة بخطة عمل رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي، بهدف زيادة قدرات اليمن التجارية التنافسية مع الدول الاعضاء في الرابطة.
وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة المساعد للعلاقات الاقتصادية الدولية سالم سلمان لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الورشة التي سيشارك فيها ممثلي عدد من الدول الاعضاء في الرابطة والجهات ذات العلاقة في اليمن ستستعرض ثمان اوراق عمل تتناول كافة الجوانب المرتبطة بعلاقة اليمن مع الدول الاعضاء في الرابطة..
مبينا ان الورشة تهدف إلى توسيع التبادل التجاري ، والتكامل الاقتصادي ، وتنشيط الحركة السياحية والاستثمارات المباشرة بين اليمن والدول الاعضاء في الرابطة.
وأكد سلمان ان اليمن ستتسلم رئاسة رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي في الاجتماع الوزاري الذي سيعقد اواخر يونيو القادم في العاصمة الايرانية طهران.. لافتا الى ان اليمن من الدول المؤسسة لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي للتعاون الإقليمي.
يذكر أن الخطوات العملية لإنشاء رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي بدأت عام 1995م، وأقر تأسيسها في الاجتماع الوزاري للرابطة الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط عام2000م، وتضم الرابطة التي تتخذ من دولة موريشيوس مقرا لها، 17 دولة عضوا فيها من بينها اليمن.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department