الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

الملتقى الثاني للقيادات الإدارية في مختلف الهيئات والوزارات والقطاعين العام والخاص - صنعاء

24/05/2009 

بدأت في صنعاء اليوم الأحد فعاليات الملتقى الثاني للقيادات الإدارية في مختلف الهيئات والوزارات والقطاعين العام والخاص, والذي تنظمه على مدى يومين اثنين مؤسسة قرطبة للتدريب والاستشارات بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني, بمشاركة نخبة من المدربين وخبراء إقليميون ودوليون.

 

وأشار وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري في بداية الملتقى الذي يعقد تحت شعار( نحو قيادة إستراتيجية معاصرة) إلى  أهمية الملتقى في عملية تنمية الموارد البشرية و القيادات الإدارية في القطاعين الحكومي والخاص .

 

ولفت حجري الى المتغيرات والتحديات الكبيرة التي يشهدها العالم اليوم والتي تتطلب منا الوقوف جميعاً من اجل إيجاد قيادات تنفيذية تحمل إستراتيجية معاصرة ومهارات تتناسب مع حجم المسئولية على عاتق الجميع لبناء مؤسسات قوية وقادرة على البقاء والنمو والريادة في ظل المنافسة القوية بين مختلف أنواع المؤسسات الحكومية والخاصة .

 

واكد  إن إقامة مثل هذه الملتقيات النوعية تمثل أهمية كبيره في تطوير القدرات ورفع المهارات واكتساب العديد من المعارف للقيادات الإدارية في القطاعين الحكومي والخاص للخروج برؤية حديثة تتناسب مع الوضع العالمي الجديد, منوها بالجهود التي تبذلها مؤسسة قرطبة في تنظيم وإقامة مثل هذه الملتقيات التي تجسد الإستراتيجية الوطنية للتعليم الفني والتدريب المهني الرامية الى تجسيد الشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص بهدف الدفع بعجلة التنمية في اليمن.

 

من جانبه أشار مدير عام مؤسسة قرطبة للتدريب والاستشارات امين العديني الى أهداف وبرامج الملتقى الثاني للقيادات الادارية, مؤكدا أهمية تحقيق مفهوم الاستراتيجية المعاصرة في القطاعين الحكومي والخاص من اجل تحقيق الأهداف المنشوده ورفع مستوى الكفاءات والقدرات للقيادات الإدارية لتمكينها من المساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة في اليمن.

 

ويهدف الملتقى الى إكساب نحو 200 قيادياً ادارياً في القطاعين العام والخاص عدد من المهارات والمعارف حول استراتيجية المؤسسات وتحديد مواصفات الشخصية القيادية القادرة على التعامل مع التحديات التنظيمية والتنافسية المعاصرة.

 

كما يهدف الملتقى ايضا الى التعريف بأهمية الفكر الاستراتيجي الحديث لقيادات المؤسسات العامة والشركات الخاصة وكيفية تحديد الاتجاهات المستقبلية للمؤسسات, الى جانب التعرف على تجارب وخبرات قيادية متميزة عالمية وإقليمية ومحلية حول القيادة الإدارية الإستراتيجية.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department