الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول إنشاء مدونة سلوك للهيئة - صنعاء

27/05/2009 

أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس احمد محمد الآنسي على ضرورة إنشاء مدونة سلوك خاصة بأعضاء الهيئة وموظفيها لتقديم نموذج يحتذى به.
وقال الانسي في ورشة عمل نظمتها الهيئة اليوم بالتعاون مع مكتب التعاون الفني الألماني (جي تي زد) حول إنشاء مدونة سلوك للهيئة " إن عمل الهيئة مرتبط أساسا بالنزاهة والشفافية ويتطلب أن نكون قدوة لغيرنا كوننا المعنيين بمكافحة الفساد, ويجب أن يكون عملنا بعيدا عن أي ميول أو مصالح".

فيما اعتبر نائب رئيس الهيئة الدكتورة بلقيس أبو أصبع وجود مدونة سلوك للهيئة خطوة مهمة تمهيدا لتعميمها في القطاع العام والخاص والمجتمع المدني لتتحول عملية مكافحة الفساد إلى التزام أخلاقي قبل ان يكون التزاما قانونيا. مؤكدة بأن الهيئة ستقدم نموذجا في النزاهة والشفافية من خلال مدونة خاصة بأعضائها وموظفيها.

من جانبه أشاد رئيس اللجنة الدستورية بمجلس النواب علي أبو حليقة بعمل الهيئة في مكافحة الفساد. وقال: إن الهيئة في موقع يتطلب منها مسؤولية كبيرة حيث أنشئت لأهم قضية وطنية هي مكافحة الفساد وتكونت من شخصيات تميزت بالكفاءة والنزاهة.

وأبدى أبو حليقة استعداد مجلس النواب للتعاون مع الهيئة ومساندتها لتنفيذ مهامها في مجال مكافحة الفساد.

وعرض الخبير في مشروع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الدكتور(ديو جينتز وجورج هابر قرابنوتر) رؤية عن قواعد إنشاء مدونة سلوك وفق معايير دولية، كما عرض تجربة منظمة التعاون الفني الألماني للاسترشاد بها.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department